جمال سليمان «الطاووس» في رمضان 2021

جمال سليمان
جمال سليمان

عاد الفنان جمال سليمان للقاهرة قادما من الجونة بعد حضوره حفل الافتتاح وعدة فعاليات في الدورة الرابعة لـمهرجان الجونة السينمائي 2020 لبدء الاستعدادات لتصوير مسلسله الجديد "الطاووس" والذي سيعرض خلال رمضان 2021.

وقال جمال سليمان عبر صفحته الرسمية علي " فيس بوك": كانت أربع ايام ممتعة في مهرجان الجونه السينمائي؛ جميل ان تأخذ إجازة من هذا العالم المضطرب وتعيش مع خيال السينما؛ مما شاهدت أحببت ثلاثة افلام: "الرجل الذي باع ظهره" و هو يحكي عن سوري مهاجر باع ظهره لفنان اوربي رسم عليه فيزا الشينجن وجال به في المعارض" القوة الرمزيه للفيلم جريئة جدا" بطل الفيلم يحيى مهايني كان رائعا واستحق جائزة مهرجان فينيسيا كأفض ممثل؛ أما الفيلم الثاني الذي اعجبني هو فيلم "200 متر" للمخرج الفلسطيني أمين نايفة ويحكي عن زوج فلسطيني  يعيش على بعد 200 متر عن عائلته و يفصل بينهما جدار العزل.

وتابع" الفيلم الثالث "ميكا" من المغرب ويحكي عن الطفل ميكا الذي ذهب ليعمل خادما للتنظيف في أحد نوادي التنس الراقية حيث يتدرب أبناء الأثرياء فأحب اللعبة وتفوق بها على أقرانه من الأطفال الأغنياء. الفيلم مؤثر و إنساني جدا.

وقال سليمان إنه تحد كبير أن تقيم مهرجانا للسينما في ظل كورونا وما فرضه من ظروف صعبة جدا.. تحية للقائمين على المهرجان ولمنظميه الذين عملوا بإخلاص على إنجاحه.

وأكد النجم السورى جمال في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن عودته للقاهرة قبل نهاية المهرجان سببها بدء الاستعداد لتصوير المسلسل الذي تعاقد عليه مؤخرا ويعرض في رمضان القادم وهو بعنوان "الطاووس" إخراج روؤف عبد العزيز تأليف محمد ناير وجاء ذلك بعد اعتذاره عن مسلسل "الحرير المخملى" بسبب عدم توافق مواعيد تصويره مع المسلسل  الجديد.