خاص| لجنة للتحقيق في واقعة معاقبة طالب لعدم سداده المصروفات الدراسية

وزير التعليم د.طارق شوقي
وزير التعليم د.طارق شوقي

أكد مدير عام إدارة البساتين ودار السلام التعليمية عبد العزيز حسن، أنه فور علمه بواقعة معاقبة طالبا بإحدى المدارس الخاصة التابعة لإدارته التعليمية على خلفية عدم سداده المصروفات الدراسية، شكل لجنة للوقوف على صحة الواقعة.

وأوضح في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه قام بتشكيل لجنة من وكيل الإدارة التعليمية والتعليم الخاص والشؤون القانونية والتوجية المالي للتوجه صباح الغد الاربعاء، للمدرسة وفتح تحقيق في الواقعة للتأكد من صحتها، ولإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ومحاسبة القائمين عليها حال ثبوت حدوثها، قائلاً:«سنتخذ إجراء صارم جدا ضد المدرسة لو صحة الواقعة».

وأكد مدير الإدارة التعليمية، أن أي مدرسة ستقوم بمعاقبة أي طالب أو تمنعه من دخول مدرسته بسبب عدم سداد قيمة المصروفات الدراسية ، سيتم توقيع مخالفة عليها واتخاذ إجراءات مشددة تجاهها ، قائلا ،" لان ممنوع أي حد يمنع أو يعاقب طالب بسبب انه لم يسدد قيمة المصروفات الدراسية، لأن الطالب ليس له ذنب".

يذكر أنه ولي أمر الطالب معاذ محمد، بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة ابن مسعود الخاصة بإدارة البساتين شكت من منع ابنها من استكمال اليوم الدراسي داخل الفصل وتركه في فناء المدرسة لمدة 5 ساعات، بسبب تأخر سداد مبلغ 800 جنيه مصروفات متبقية من العام الدراسي الماضي.

شاهد  أيضا :- بشرى سارة من وزير التعليم لـ334 ألف معلم