جوارديولا: أجويرو سيغيب 4 أسابيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إن المهاجم سيرجيو أجويرو سيغيب عن زيارة أولمبيك مرسيليا في دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء بسبب إصابة بعضلات الفخذ الخلفية، وقد يبتعد عن اللعب لفترة تتراوح بين أسبوعين و4 أسابيع.

وخرج أجويرو بين الشوطين خلال التعادل 1-1 مع وست هام يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت الماضي.

 وأكد جوارديولا أن المهاجم البالغ من العمر 32 عاما يعاني من مشكلة عضلية بعد أسبوع واحد من مشاركته الأساسية الأولى بالموسم عقب جراحة بالركبة.

وأبلغ جوارديولا الصحفيين: "يتوقف الأمر على الإصابة وقد يغيب لفترة بين 10 أيام و15 يوما على الأقل أو ثلاثة أسابيع أو شهر، وعندما تبتعد 4 أو 5 أشهر بسبب مشكلة بالركبة تواجه مخاطرة بالعودة للإصابة".

وأضاف: "حاولنا التعامل مع الأمر قدر المستطاع بالاعتماد عليه لمدة 50 أو 55 دقيقة في المباريات لكن هذا لم يكن كافيًا للحفاظ عليه".

وتابع: "كنا نعرف أنه لم يكن في أفضل حال أمام أرسنال لكن في غياب المهاجمين كان من المهم أن يلعب لمدة 60 دقيقة ويجب أن نتحلى بالثبات ونأمل أن يتعافى في أسرع وقت ممكن".

وأكد جوارديولا جاهزية لاعب الوسط كيفن دي بروين والمدافع إيمريك لابورت لمباراة الغد في فرنسا واقتراب المدافع المنضم حديثا ناثان آكي والمهاجم جابرييل جيسوس من التعافي والعودة للعب.

وواصل: "ناثان يقترب من العودة وجابرييل يحتاج من سبعة إلى عشرة أيام للعودة".

ويفتقد سيتي مهاجمًا صاحب خبرة أمام فريق المدرب أندريه فيلاس-بواش في غياب أجويرو وجيسوس.

وقال جوارديولا: "ربما فكرنا في ضم مهاجم في فترة الانتقالات لكننا لم نستطع وعندما تقرر الشراء يجب أن يكون المهاجم في مستوى أجويرو وجيسوس ولم نتمكن من ذلك وهذه حقيقة".