استطلاعات.. بايدن يتقدم على ترامب بويسكونسن وبفارق ضئيل في بنسلفانيا

جو بايدن
جو بايدن

أظهرت استطلاعات رأي أجرتها رويترز إبسوس أن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن يتقدم على الرئيس دونالد ترامب بفارق كبير في ولاية ويسكونسن وبهامش ضئيل في ولاية بنسلفانيا قبل ما يزيد قليلا على أسبوع من يوم الانتخابات.

اقرأ أيضًا: انتخابات أمريكا | دليلك المُبسط للصراع بين ترامب وبايدن

وتستطلع رويترز إبسوس آراء الناخبين المحتملين في ست ولايات، هي ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيجان ونورث كارولاينا وفلوريدا وأريزونا، والتي ستلعب دورا حاسما في تقرير ما إذا كان ترامب سيفوز بولاية ثانية في منصبه أم سيطيح به بايدن.

وتتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 3 نوفمبر المقبل من أجل معرفة الفائز بمنصب الرئيس الجديد بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية والديمقراطي جو بايدن.

اقرأ أيضًا: «قدمت لهم أكثر من أي رئيس آخر».. ماذا فعل ترامب لذوي البشرة السوداء؟

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الجمهوري جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.