مع انتقال فتحي رسميًا.. خبراء الأهلي يختلفون على رحيل النجوم لبيراميدز

أحمد فتحى
أحمد فتحى

كتب وليد هاشم :
مع انتقال أحمد فتحى رسميا إلى بيراميدز بعد عبد الله السعيد ورمضان صبحى وشريف إكرامى..اختلف خبراء الكرة الأهلوية مع ظاهرة رحيل نجوم الأحمر إلى بيراميدز وذلك بعد أن أتم أكثر من لاعب انتقاله إلى النادى خلال الفترة الماضية براتب خيالى..

 

وانقسمت آراء الخبراء فمنهم من قال إننا نعيش فى عصر احتراف ومن حق اللاعب أن يبحث عن المال ومفاهيم الكرة تغيرت، فيما شدد الآخرون على أنهم بلا انتماء ولا يدركون حجم وقيمة النادى الأهلي، فالأحمر ناد كبير ولا يقف على أحد مهما كانت نجوميته.

 


وكان بعض نجوم الأهلى قد أعلنوا تعاقدهم مع بيراميدز مثل رمضان صبحى وشريف إكرامى وأحمد فتحى والذى أنهى تعاقده رسميا للأحمر عقب مباراة الوداد بدورى الأبطال وقبلهم كان عبد الله السعيد.


فى البداية قال طه إسماعيل الخبير الكروى بالأهلى إنه اختلف كثيرا مع قرار رمضان صبحى لاعب الأهلى بالرحيل عن القلعة الحمراء واللعب لبيراميدز، مؤكدًا أن صبحى وفتحى وإكرامى بحثوا عن الأموال وعليهم أن يأخذوا مع زملائهم الذين رحلوا بنفس الطريقة عظة لهم بعد ان اختفت نجوميهم عقب تركهم القلعة الحمراء.

 


وأكد إسماعيل أنه كان يتمنى أن يختتم هؤلاء النجوم مشوارهم فى الملاعب بالأهلى فهو نادٍ كبير والاعتزال داخله كان سيضيف لهم خاصة الجوكر أحمد فتحى والذى له مكانة كبيرة فى قلوب الأهلاوية.
وأضاف أن الأموال ليست كل شىء فى عالم كرة القدم، فهى لا تصنع نجما يحفر اسمه داخل وجدان الجمهور.

 

ويبقى فقط حب الناس، رافضا الهجوم على اللاعبين بداعٍ أنهم تركوا بيتهم ورحلوا عن النادى الذى صنع نجوميتهم، وخير دليل على ذلك الإسماعيلى هو من صنع نجومية أحمد فتحى وكان سبب تألقه فى المنتخب ومع ذلك رحل وتركه.

 

وعن انتقال فتحى لبيراميدز قال: لا أؤيد رحيل النجوم لفرق غير جماهيرية لأن الجمهور هو روح كرة القدم.
ومن ناحيته أكد ياسر رضوان، نجم الأهلى السابق، أن قرار رحيل صبحى عن القلعة الحمراء مفاجئ وغير متوقع، مشيرًا إلى أنه من الواضح تفكيره للأمر بصورة أخرى.

 


وأضاف رضوان، أن النجوم لايفكرون فيما بعد الاعتزال، مشددًا على أنهم خسروا شعبيتهم داخل قلوب الأهلاوية، فصبحى والآخرون حسموا الأمر بالتفكير فى الاستفادة المادية فقط.
ومن ناحيته أكد أحمد بلال، نجم النادى الأهلى السابق، أنه لا يمكن توجيه اللوم إلى صبحى أو فتحى أو إدارة الأهلى فى قرار الرحى عن الفريق بنهاية الموسم الجارى.

 


وقال بلال إن الأهلى لا يقف على أحد مهما كان اسمه ونجوميته وتاريخه وأداؤه، وهذا لا يمنع أن إكرامى وفتحى ورمضان من اللاعبين المحترمين الذين لم يبخلوا بنقطة عرق خلال مشوارهم مع النادي.
وأضاف مهاجم الأهلى السابق، نقدر ونحترم الراحلين عن الأهلى لبيراميدز، فهم لاعبون محترفون ونحييهم على الاحترافية التى تعاملوا بها، خاصة أحمد فتحى والذى لعب بإخلاص حتى نهاية تعاقده ولكن فى النهاية هم ليسوا من أبناء النادى، لأنه لو كان ذلك كانوا سيتمسكون باللعب ضمن صفوفه حتى لو بدون مقابل.

 


وأشار إلى أن اللاعبين من حقهم النظر إلى الموضوع بشكل احترافى، ومن حق الإدارة أيضاً أن تتعامل مع هذا الأمر بالإمكانيات المتاحة.

 

ومن جانبه أكد أحمد حسن نجم الأهلى السابق أن فكرة الانتماء تخص الجمهور فقط، أما اللاعب فكرة القدم بالنسبة له مهنة والكل يبحث عن مصلحته الشخصية، حسب وجهة نظره.

 

وقال حسن إن الأهلى بذل مجهودًا كبيرًا لضم صبحى من هدرسفيلد تاون، وقدم له العرض الأفضل، وهو راتب 17 مليون جنيه سنويًا، حتى أن راتبه سيتخطى التونسى على معلول، لكن اللاعب وجد أنه من الأفضل الرحيل لنادٍ آخر.

 


وأشار الصقر إلى أن الأهلى لن يقف على أى لاعب، والفريق يضم عناصر مميزة، ورمضان وفتحى وإكرامى لاعبون مهمون وقد يؤثر لبعض الوقت، لكن النادى سوف يستمر فى حصد البطولات والألقاب.