بالصور | نجوم الفن يحتفون بالفيلم الفلسطيني «200 متر» في «الجونة»

نجوم الفن يحتفون بالفيلم الفلسطيني " ٢٠٠متر" علي الرد كاربت
نجوم الفن يحتفون بالفيلم الفلسطيني " ٢٠٠متر" علي الرد كاربت

حرص عدد كبير من  النجوم علي حضور عرض الجالا " رد كاربت" للفيلم الفلسطيني ، "200 متر" لأمين نايفة، الذي سيُعرض في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، حيث حرص علي حضور العرض الفنانة ليلي علوي والهام شاهين وبشري ورانيا يوسف وانجي المقدم وبسمة  وسلوي محمد علي ولبلبة  وتارا عماد وخالد النبوي ومحيي اسماعيل وجمال سليمان وصبري فواز واسلام ابراهيم واحمد داود وزوجته علا رشدي  والمخرجة هالة خليل والسيناريست تامر حبيب و المنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة.

وفيلم"  ٢٠٠ متر "من كتابة وإخراج أمين نايفة وهو إنتاج مشترك لمنتجين من فلسطين والأردن وإيطاليا والسويد. عُرض الفيلم عالميًا لأول مرة في الدورة الـ17 لأيام فينيسيا السينمائية، المُقامة على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي، بينما سيُعرض الفيلم لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي. نال الفيلم أثناء مشاركته مشروعًا في مرحلة التطوير جائزة مينتور آرابيا لتمكين الشباب والأطفال، في الدورة الافتتاحية لمنطلق الجونة السينمائي.


يحكي "200 متر" قصة مصطفى وزوجته، القادمين من قريتين فلسطينتين، يفصل بينهما جدار عازل. رغم أن المسافة بين القريتين لا تزيد عن 200 متر، يفرض وجود الحاجز تحديًا على الزوجين حين يدخل ابنهما إلى المستشفى ويُمنع مصطفى من الوصول إليه، لحظتها تتحول رحلة الـ200 متر إلى أوديسا مُرعبة.

دون تناول مباشر للقضية الفلسطينية، ومن خلال أسلوب نايفة التلميحي المتمثل في المقاطع المذهلة التي تحكي جانبًا من مأساة الفلسطيني على أرضه، يقدم الفيلم صورة قوية مؤثرة تمس قلب المُشاهد إنسانيًا، بغض النظر عن جنسيته أو وطنه.

 

 

 

 

 


 

3