اللجنة الأولمبية المصرية تكشف آخر موعد لانتخابات اتحاد الكرة

اللجنة الأولمبية المصرية
اللجنة الأولمبية المصرية

أكد مصدر داخل اللجنة الأولمبية المصرية، عدم قانونية انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بعد نهاية شهر أكتوبر المقبل، وبالتالي لن تكون هناك أي فرصة لإقامة انتخابات اتحاد الكرة خلال شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين.

 

وأوضح المصدر، أن قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017 يلزم اتحاد الكرة بتحديد عدد أندية الجمعية العمومية بناءً على التصنيف النهائي لهذه الأندية فى مسابقتي الدوري وكأس مصر، وأن المادة 16 من قانون الرياضة، تنص على أن الجمعية العمومية للهيئة الرياضية تعقد اجتماعا عاديا مرة كل عام توجه الدعوة إليه خلال الأشهر الأربعة التالية لإنتهاء السنة المالية طبقا للإجراءات وبالنصاب الذي يحدده النظام الأساسي للهيئة الرياضية.

 

وأضاف أن اتحاد الكرة لن يتمكن من تحديد عدد الأندية المشاركة في أقرب جمعية عمومية بسبب عدم قدرته على حسم التصنيف النهائي للأندية نتيجة امتداد الموسم الكُروي المحلي حتى أوائل شهر نوفمبر المقبل.

 

وتابع: "ربما يمتد الموسم إلى شهر ديسمبر لاستكمال مسابقة كأس مصر، ما يعني عدم إقامة اجتماع العمومية للجبلاية فى شهر نوفمبر المقبل، وبالتالي سيكون الاتحاد الدولي لكرة القدم مضطرًا لتمديد عمل اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني حتى إقامة انتخابات الجبلاية عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 الصيف المقبل".