انتخابات النواب 2020..

فيديو وصور| الناخبون يشكرون الداخلية على جهودها في تأمين الانتخابات

وزارة الداخلية في تامين الانتخابات
وزارة الداخلية في تامين الانتخابات

"شكراً على جهودكم".. بهذه الكلمات عبر مجموعة من  الناخبين، عن شكرهم لوزارة الداخلية، على جهودها في تأمين انتخابات مجلس النواب، التي تجرى على مدار يومين.

وأكد الناخبون، أنهم تمكنوا من التصويت في سهولة ويسر، دون أي معوقات، لما قدمته قوات الشرطة من خدمات مكنتهم من الوصول للجان الخاصة بهم، لممارسة حقهم الدستوري. وأثنوا على دور الشرطة النسائية، التي قامت بمجهود كبير، ومكنت الناخبات من الإدلاء بصوتهن بأقصى سهولة ممكنة.

واستطاعت وزارة الداخلية، تأمين المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، والتي بدأت أمس وتنتهي اليوم، من خلال خطة محكمة وضعتها الوزارة. 

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت حالة الاستنفار الأمني المكثف، ورفع درجة الاستعداد، على مستوى الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لتأمين انتخابات «مجلس النواب»، بمختلف مديريات الأمن، حيث اعتمدت الوزارة، خطة أمنية شاملة، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لتأمين المواطنين، أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية.

وانتشرت القوات بشكل مكثف، بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية، لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق، لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية، وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية، وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة، للحفاظ على الأمن والنظام.