انتخابات النواب 2020| «سيدات وأطفال».. مشاهد من طوابير الاقتراع بالمنيا

لجان التصويت بالمنيا
لجان التصويت بالمنيا

شهدت اللجان الانتخابية بالمنيا اليوم الأحد، ثاني أيام ماراثون النواب، تزايد الإقبال على لجان التصويت خلال ساعات النهار.

وشهدت مدرسة طه حسين إقبالًا كبيرًا فى الساعات الأولى من فتح باب التصويت، وتضم المدرسة لجنتين، حيث بدأ الناخبون فى التوافد إلى مقرات اللجان الانتخابية.

وظهرت السيدات وكذلك الشباب والعجائز في صفوف الناخبين، واصطحب الناخبين أطفالهم معهم إلى مقر اللجنة للإدلاء بأصواتهم .

وقد استعد 511 مركز انتخابى يضم 1099 لجنة انتخابية بمختلف مراكز محافظة المنيا لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى من انتخابات مجلس النواب، وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث تم تعقيم وتطهير مقرات اللجان عقب الانتهاء من اليوم الأول والذى شهد إقبالًا متوسطًا من قبل الناخبين والتزام كامل بالاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد ومنع التكدس والتزاحم بين الناخبين.

وانقسم اليوم الأول إلى أكثر من مشهد أبرزها تصدر كبار السن والمرأة المشهد الانتخابى فى الساعات الأولى، ثم بدأ الشباب فى التوافد قبل إغلاق أبواب اللجان.

كان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قد قام بجولة بمدرسة الفريق صفى الدين أبوشناف والتي تضم اللجنة 155، ودعا المواطنين للنزول والأدباء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية.

يذكر أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة المنيا برئاسة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أعلنت عن  فتح جميع اللجان ووصول القضاة في موعدها المحدد وانتظام التصويت في اللجان البالغ عددها (511) مركزا انتخابيا، و 1099 لجنة فرعية علي مستوي المحافظة، لاستقبال 3مليون و482 ألف و424 ناخب، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب