متحف الأقصر ينظم معرضا بعنوان «جنوبية» للفن التشكيلي 

معرض جنوبية للفن التشكيلي 
معرض جنوبية للفن التشكيلي 

ينظم متحف الأقصر في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد، معرضا مؤقتا بعنوان "جنوبية" للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي عن حياة المرأة الصعيدية في جنوب مصر.

 

وأوضحت الدكتورة رشا كمال مدير إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بمكتب وزير السياحة والآثار أن المعرض يستمر حتى الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر 2020، ويضم ٢١ عملًا فنيًا متنوعًا ما بين الصور الفوتوغرافية والتصوير الزيتي والجرافيك بمشاركة ١٨ فنانًا.

 

وأشارت إلى أن المعرض يسلط الضوء على المرأة في صعيد مصر بهدف رفع الوعي بأهمية دورها ومشاركتها في صناعة التراث بقيمه الأصيلة الممتدة بين الأجيال، بالإضافة إلى دورها في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتراثية وأثره الكبير في عملية التنمية المستدامة، أحد أهداف أجندة الحكومة المصرية في خطة ٢٠٣٠. 

 

وأضافت نجوى بكر مسئول ملف المرأة بإدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، أن الوزارة،  تسعى دائما إلى رفع الوعي بدور المرأة في المجتمع من خلال معارض الفن والحرف التراثية والبرامج التوعوية للنساء في متاحف ومناطق تراثية مختلفة.

 

وأشار دكتور علاء حسين منشاوي مدير عام متحف الأقصر، أن هذا المعرض هو الأول من نوعه الذي يستضيفه المتحف، كما ينظم على هامشه سلسلة من المحاضرات بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة عن حياة المرأة في الجنوب ودورها في كافة مجالات الحياة.