فيديو| رسالة من فاروق حسني لشباب المبدعين

فاروق حسنى
فاروق حسنى

وجه الدكتور فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق، رسالته لشباب المبدعين، قائلًا: "تقبلوا بعضكم البعض، بعيدًا عن التنافر، فالتنافر لا ينتج فن أو إبداع صحى.. وأنتم أمل ومستقبل الوطن".

وقال خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، مع الإعلامية منة الشرقاوى، المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon ، إن لديه اهتمام كبير بالمسابقة الخاص به ومؤسسته للثقافة والفنون.

وأشار إلى أنه قليل الظهور على الساحة الإعلامية ولقاءاته التلفزيونية، مضيفًا أنه سيتوقف عن الظهور التلفزيوني تمامًا بحد قوله، في وقت ما.

وكشف الفنان الدكتور فاروق حسنى، تفاصيل العام الثاني مسابقة مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون، مؤكدًا استهدافه للمبدعين في مصر، ومعربًا عن استحداث جوائز في الأدب والشعر مستقبلًا.

وعن إطلاقه الدورة الأولى من مسابقة مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون، قال :"هدفنا تحرك الشباب الجديد للعمل، والابتعاد عن الخناقات.. عشت في الثقافة 23 سنة، وبناء على ذلك كان لا بد من تقديم ذلك للشباب".

وأشار حسني،إلى أن النسخة الثانية من المسابقة ستتضمن 5 جوائز، مازحًا: " حسبت الحسبة ووجدت أن فلوسى هتكفى.. ونستهدف المبدعين".

وذكر الفنان فاروق حسني ،أن العام الماضى من المسابقة شهد البدء بفرع واحد، وتم إضافة جوائز التصوير الضوئى والنحت والعمارة والنقد.

 

 

 

 

 


 

3

احمد جلال

جمال الشناوي