انتخابات النواب 2020| فياض: إشادة وسائل الإعلام نتيجة التزام المواطنين

رفعت فياض
رفعت فياض

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، إنه بعد مرور حوالي ساعتين من فتح اللجان أمس السبت، أدلى 5% من كل دائرة من إجمالي الناخبين، بصوته في انتخابات مجلس النواب، وهو ما يؤكد حرص الناخبين على المشاركة في العرس الديمقراطي.

وأضاف رفعت فياض، خلال لقائه بالإعلامية رشا مجدي، خلال التغطية الخاصة لانتخابات مجلس النواب 2020على قناة «صدى البلد»، أن مجلس النواب سيشهد تواجد كبير للمرأة تصل لـ25%، وبالتالي حرص السيدات على الإدلاء بأصواتهن سيكون كبيرًا، مشيرًا إلى أن المشاركة في انتخابات مجلس النواب حق وواجب على كل مواطن.

وتابع، أن دور الناخب مهم للغاية ولابد من عدم التقليل منه، لا سيما وأنه سيحدد مصير مجتمع بأكمله.


وأشار فياض، إلى أن تقارير ممثلي جمعيات المجتمع المدني المحلية والعالمية، بالإضافة إلى مختلف وسائل الإعلام التي أشادت بالعملية الانتخابية في مصر، جاء نتيجة ما حدث من تنظيم داخل اللجان، والتزام من جانب المواطنين أيضًا.

وأوضح الكاتب الصحفي، أن تطبيق الإجراءات الاحترازية وغيرها، أجبرت مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية على الإشادة بالعملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن التغطية الإعلامية متاحة للمشهد بأكمله ونقل الصورة الحقيقية للمواطن، بشرط عدم التعد على نزاهة سير العملية الانتخابية.

وانطلقت، اليوم، ثاني أيام المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

 

 

 

 

 

 


 

3

احمد جلال

جمال الشناوي