انتخابات النواب 2020| بدء علمية الاقتراع في محافظة البحر الأحمر

 القضاة المشرفين على انتخابات مجلس النواب بالبحر الأحمر
القضاة المشرفين على انتخابات مجلس النواب بالبحر الأحمر

وصل القضاة المشرفين على انتخابات مجلس النواب بالبحر الأحمر، إلى اللجان الفرعية في الساعة التاسعة صباحاً، وتم فتح اللجان في الموعد المحدد أمام الناخبين.

ووفرت الهيئة الوطنية للانتخابات بالتنسيق مع محكمة البحر الأحمر، إقامة بأحد فنادق الغردقة للقضاة، كما وفرت سيارات لنقل القضاة من فندق الإقامة إلى اللجان، كما تم توفير كمامات للناخبين، وذلك تسيرا لهم لأداء مهمتهم لإنجاح العملية الانتخابية.

وتفقد المستشار أسامة عنبر رئيس محكمة البحر الأحمر رئيس غرفة متابعة الانتخابات، عددا من اللجان الفرعية بمدينة الغردقة لمتابعه سير العملية الانتخابية.

وأكد رئيس المحكمة أن اليوم الأول للانتخابات لم ترصد أو تتلقى الغرفة ثمة مشكلات أو معوقات في العملية الانتخابية، مؤكدًا بأن هناك تنسيق دائم بين الغرفة وبين الأجهزة المعنية بالمحافظة.

وكان قد بدأ الناخبين يتوافدون على لجان البحر الأحمر في الساعة الأولى من أول أيام انتخابات النواب، وسط تشديدات أمنية مكثفة، حيث تم وضع مظلات خارج اللجان لحماية المواطنين من درجة الحرارة، وقامت مجالس المدن بأعمال تركيب مظلات، وتوفير كراسي للانتظار وكراس متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة للمعاقين وكبار السن أمام جميع المقرات لانتظار الناخبين والحفاظ على التباعد الاجتماعي بينهم لمواجهة وعدم انتشار فيروس كورونا.

 

 

اقرأ ايضا ..الوطنية للانتخابات : «تأمين القضاة» في الاستحقاقات الانتخابية القادمة

 

 

 

 

 

وتم تجهيز غرفة عمليات بمجالس المدن  وربطها بغرفة العمليات الرئيسية للمحافظة، لسرعة تداول المعلومات وتلقى الشكاوى ورفع درجة الاستعداد التام بكافة الوحدات الصحية وعمل خطة للطوارئ.

 

 

 

 

 

فيما تابعت غرفة متابعة الانتخابات برئاسة المستشار أسامة عنبر رئيس المحكمة جميع الاستعدادات لانتخابات مجلس النواب، حيث تضم محافظة البحر الأحمر 3 لجان عامة بالثلاث دوائر انتخابية، ويبلغ عدد اللجان الفرعية بها 109 لجنة فرعية وتضم مدينة الغردقة  37 مقر انتخابيا، بواقع 58 لجنة فرعية ورأس غارب تضم 7 مقرات انتخابية بإجمالي 11 لجنة فرعية