انتخابات النواب 2020 | طوابير الأهالي تغزو اللجان.. وزغاريد على البوابات

جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات

توافد المئات من الناخبين بمناطق إمبابة والوراق وأوسيم ومنشأة القناطر، على لجان التصويت  للمشاركة في انتخابات مجلس النواب 2020.


ونجحت أجهزة الأمن بالجيزة، بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لأمن الجيزة، واللواء محمود السبيلب مدير الإدارة العامة للمباحث والعميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع الشمال، في فرض السيطرة الكاملة وإحكام عملية التأمين منذ الساعات الأولى أمس لإحباط أى محاولة من شأنها تعطيل عملية الإنتخابات في أي منطقة.


ورصدت «بوابة أخبار اليوم» الحشود الغفيرة للسيدات والرجال للإقبال على التصويت والمشاركة في الانتخابات حاملين صور المرشحين.


وقامت السيدات بالزغاريد أثناء التصويت والرقص أمام اللجان أمام مقر حمادة الجزار بالنادي النموذجي، فيما احتشد الناخبين في منطقة عزبة المطار أمام شياخة الحاج أحمد مطاوع للإدلاء بأصواتهم مع حمل عدد من السيدات صور المرشحين.


وحرص بعض أنصار المرشحين على تشغيل مكبرات الصوت بالأغاني الوطنية على سيارة نصف نقل تجوب المنطقة بالكامل.


وتواجدت حملة ١٠٠ مليون صحة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس سي والكشف على الأمراض غير السارية، في عدد من اللجان الانتخابية بمنطقة الوراق.


وحرص الطاقم الطبي بالحملة على الكشف على كل المتوافدين على اللجان للاطمئنان على صحتهم، والتعامل معهم ببشاشة وود.


وقال الحاج أحمد مطاوع، أحد الناخبين، إنه وقف أمام منزله منذ الثامنة صباحا لحث الناس على المشاركة في الانتخابات، مؤكدا أن حرصه على ذلك لما فيه من مصلحة البلد كما أن المقاطعة ستضر الجميع.


وجهزت وزارة الداخلية كراسي متحركة أمام اللجنة لمساعدة كبار السن في الدخول لمقار اللجان، كما تم تحديد مداخل ومخارج للجان للتسهيل على المواطنين.


وتجمع المئات من المواطنين بميدان عزبة الصعايدة، لمعرفة مقر لجانهم الانتخابية، رجالا ونساء، في مشهد أشبه بالعُرس الانتخابي.


 وانطلقت صباح اليوم السبت، انتخابات مجلس النواب 2020، في مرحلتها الأولى والتي يجري التصويت فيها على مدار يومي السبت والأحد.
وتجري العملية التصويتية في 14 محافظات للمرحلة الأولى وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعدا 142 بينهم بالنظام فردي و142 بنظام قائمة.
وتشهد الانتخابات تنافس 2163 مرشحا بينهم 1879 فردي في 71 دائرة و284 بالقائمة، ويبلغ عدد أعضاء مجلس النواب 568، منهم 284 بنظام القائمة المغلقة المطلقة، و284 فردي.

شاهد ايضا :- انتخابات النواب 2020: مجهودات كبيرة للشرطة النسائية في تأمين لجان إمبابة والوراق