صور| محافظ الفيوم يساعد مسنة في الوصول إلى لجنتها الانتخابية

 محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

في لفتة إنسانية حرص الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم على اصطحاب سيدة مسنة تصادف وجودها أثناء مروره على اللجان الانتخابية لتفقدها وحرص المحافظ على اصطحاب السيدة حتى خروجها من اللجنة.

شملت جولة محافظ الفيوم لجان مدرسة عزة زيدان الرسمية للغات، ومدرسة مدينة فارس للتعليم الأساسي، ومدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية بمدينة الفيوم، وفي لفتة إنسانية، قام المحافظ خلال جولته التفقدية بلجنة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية، باصطحاب إحدى السيدات من كبار السن إلى داخل المدرسة، كما وجه بمساعدتها فى الوصول إلى لجنتها الانتخابية حتى انتهاءها من عملية التصويت.   

واطمأن المحافظ خلال الجولة على سير العمل بلجان التصويت، وحالة النظافة العامة بالمقرات الانتخابية، كما تفقد أماكن انتظار المشاركين فى الانتخابات من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتابع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، للوقوف على مدى التزام الناخبين والقائمين على العملية الانتخابية بكافة أدوات ومستلزمات الحماية الشخصية، حفاظاً على سلامة الجميع.  
 
وأشار محافظ الفيوم، إلى انتظام العملية الانتخابية بكافة لجان التصويت بمختلف مراكز وقرى المحافظة دون حدوث ما يعكر الصفو العام، لافتاً إلى أنه تم رصد ملاحظتين فقط بلجان الانتخابات وتم تلافيهما على الفور، مؤكداً أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قد أعلنت حالة الطوارئ لتذليل أي عقبات تطرأ على العملية الانتخابية، للخروج بها في صورة حضارية مشرفة، مشدداً على ضرورة الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين تطبيقًا لمبدأ النزاهة والحياد الكامل. 

وناشد "الأنصاري" جميع مواطني المحافظة بضرورة المشاركة فى هذا العرس الديمقراطي لانتخابات مجلس النواب، والمشاركة الإيجابية في التصويت لاختيار ممثليهم الذين يعبرون عنهم تحت قبة البرلمان. 

يذكر أنه تم تجهيز 633 لجنة فرعية موزعة على 284 مقر انتخابي بجميع مراكز وقرى المحافظة، لاستقبال 2 مليون و9 آلاف و229 ناخباً، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة لتلقي الشكاوى والبلاغات والتعامل الفوري في حالات الطوارئ.

شاهد  ايضا :- انتخابات نواب 2020| محافظ البحيرة يشيد بإقبال الناخبين على التصويت