تحت شعار «من الشباب إلى الشباب».. «الرياضة» تنفيذ 12 دورة تدريبية حرفية

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

تستعرض بوابة أخبار اليوم أبرز إنجازات وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، حيث تسعى إلى تشجيع النشء والشباب على المشاركة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، علاوة على اهتمامها بمجال ريادة الاعمال للشباب؛ من اجل السعي قدماً نحو اهداف التنمية المستدامة 2030 في ضوء سياسة الدولة التي تهدف لإعداد كوادر شبابية وتأهيلها لمواكبة سوق العمل والاتجاه لنشر ثقافة العمل الحر.

 

وفى هذا السياق، تنفذ الوزارة العديد من الأنشطة التي من شأنها المساهمة في مواجهة مشكلة البطالة وتبنى ثقافة العمل الحر، وخلق فرص عمل أكبر للشباب.

 

ومن هنا، واصلت وزارة الشباب والرياضة دورها الريادي في تلك المجالات المتعلقة بالتدريب والتوظيف وريادة الاعمال والسعي الى الوصول الى أكبر عدد من الشباب في كافة محافظات الجمهورية، علاوة على التوجه نحو تنفيذ العديد من الأنشطة "اون لاين" وذلك في ضوء مواجهة الدولة لتداعيات فيروس كورونا المستجد.  

مجالات التدريب.

لتستهدف الوزارة من خلال "مجال التدريب" تحديد وتصنيف الاحتياجات التدريبية، ووضع الخطط والبرامج والوصول الي كافة الفئات المستهدفة لإعداد وتأهيل الكوادر الشبابية للمنافسة بقوة في سوق العمل، فضلاً عن تنفيذ دورات تدريبية تواكب التقدم التكنولوجي، وورش عمل فنية وحرفية يتطلبها سوق العمل، وتنمية مهارات الفتاه والمرأة في مجالات المشروعات الإنتاجية، فضلاً عن التنسيق مع الجمعيات والمنظمات الدولية لتقديم فرص تدريبية للشباب لرفع قدراتهم لممارسة العمل الحر.

قامت الوزارة - من خلال الإدارة العامة للتدريب - بتنفيذ 12 دورة تدريبية حرفية للشباب والفتيات تحت شعار " من الشباب الي الشباب " بمراكز الشباب بمحافظات بنى سويف، الفيوم، مطروح، القليوبية والإسكندرية، وذلك في مجالات عدة منها: الكمبيوتر والمنسوجات وصيانة المحمول وتصنيع الجلود والسجاد اليدوي والمنسوجات والكهرباء والسباكة، استفاد منها 450 شاب وفتاة.

كما تم تنفيذ 8 قوافل تدريبية حرفية في التدريب التحويلي للشباب والفتيات تحت شعار " ادّرب بأيدك.. فرص الرزق حتجيلك " خلال شهر مارس الماضي وذلك بمحافظات السويس، جنوب سيناء، الدقهلية، المنيا وكفر الشيخ. وتضمنت العديد من المجالات المتمثلة في المنسوجات والاكسسوار والكروشيه والدهانات والآركيت والاشغال اليدوية والجلود، علاوة على تنفيذ 10 دورات تدريبية حرفية بالتعاون مع الاكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات (ناس) في محافظات القاهرة الكبرى في مجالات التركيبات الكهربائية، والتبريد والتكييف، وميكانيكا السيارات يستفيد منها 250 شاب وفتاة.