انتخابات النواب2020| وزير الكهرباء يشيد بسهولة عملية التصويت

 المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء
المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء

قال المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن المواطن عليه دور كبير في تلك الانتخابات، ومشاركته في النزول للإدلاء بصوته ليس فقط كحق من حقوقه الدستورية والسياسية، وإنما أيضا واجب عليه لمساعدة الدولة، معقبا: "لازم صوتك يكون مسموع".

وأشار شاكر، خلال لقائه عبر قناة "ام بي سي مصر 2"، إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل منظم جدا، لافتا إلى أن اللجان مشددة على الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الناخبين من فيروس كورونا، وأن هناك سهولة ويسر شديد معقبا "الموضوع مبيخدش وقت".


وأوضح وزير الكهرباء،أن هناك تطورا كبيرا في ممارسة المرشح دوره الحقيقي، وأن هناك تمثيلا جيدا للمرأة والشباب وكل الفئات في الدورة الحالية التي يتم عليها الانتخاب خلال اليوم وغدا، مناشدا كل الناخبين النزول لانتخاب المرشح الذي يمثله تمثيل جيد، منوها إلى أن هذه المشاركة تعمل على نقل الدولة إلى مرحلة مختلفة من الديمقراطية، متوقعا أن الدورة السابقة من مجلس النواب كانت دورة موفقة.

وانطلقت صباح اليوم السبت، انتخابات مجلس النواب 2020، في مرحلتها الأولى والتي يجري التصويت فيها على مدار يومي السبت والأحد.

وتجري العملية التصويتية في 14 محافظات للمرحلة الأولى وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعدا 142 بينهم بالنظام فردي و142 بنظام قائمة.

وتشهد الانتخابات تنافس 2163 مرشحا بينهم 1879 (فردي) في 71 دائرة و284 بـ(القائمة)، ويبلغ عدد أعضاء مجلس النواب 568، منهم 284 بنظام القائمة المغلقة المطلقة، و284 فردي.