انتخابات النواب 2020| كثافة الإقبال على اللجان بأسيوط

انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020

شهدت لجان محافظة أسيوط إقبال كثيف من قبل الناخبين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب.

فيما اصطف المواطنين أمام بعض لجان محافظة ومقرات اللجان وظهور واضح للمرأة وكبار السن في الحرص على الإدلاء بأصواتهم مع بداية مارثون الانتخابات في يومه الأول.

وقال المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بأسيوط إن جميع اللجان بمحافظة أسيوط فتحت أبوابها أمام الناخبين منذ الساعات الأولي وذلك بعد تأخر فتح 5 لجان بمراكز الغنايم وصدفا وأبوتيج بسبب تأخر القضاة.

وكشف المهندس ياسر عمر إنه تم تجهيز غرفتي عمليات مركزية بالمحافظة وغرف عمليات فرعية بجميع المراكز والوحدات الحزبية لمتابعة انتخابات مجلس النواب علي مستوى المحافظة ومتابعة العملية الانتخابية منذ فتح اللجان وعلي مدار اليومين من خلال الوحدات الحزبية الموزعة علي مستوي مراكز وقرى ونجوع المحافظة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه المواطنين أثناء عملية الاقتراع.

في نفس الوقت قامت مديرية أمن أسيوط بفرض طوقاً أمنياً في محيط اللجان وبدء تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع التأكيد علي الناخبين بعد الدخول بدون ارتداء كمامات فيما قامت حملات تطهير لمقرات اللجان لضمان سلامة الناخبين.

الجدير بالذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و677 ألف و955 ناخب سيدلون بأصواتهم في 497 مركز انتخابي يضم  914 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة الى مدينة أسيوط الجديدة مؤكدا على الانتهاء من تجهيز مقر اللجنة العامة للانتخابات بمدينة أسيوط تحت اشراف قضائي كامل.


إقرأ ايضا|انتخابات النواب 2020| مدراء الأمن يتفقدون محيط اللجان