انتخابات النواب 2020| مدراء الأمن يتفقدون محيط اللجان

جانب من التأمينات
جانب من التأمينات

قام مدراء الأمن والقيادات الأمنية بكافة المحافظات بالمرور على القوات المشاركة في عمليات تأمين انتخابات مجلس النواب 2020، للتأكد من مدى جاهزيتها للاضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والانضباط، والتشديد على أهمية الإلتزام بحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنساني خاصةً مع كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشارك في تنفيذ إجراءات التأمين، القطاعات الأمنية مع الاستعانة بعناصر مدربة ذات جاهزية عالية، مزودة بأحدث التقنيات والمعدات التي تتيح سرعة التعامل مع أي خروج على القانون أو المواقف الطارئة.

واعتمدت الوزارة خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين خلال ادلائهم بأصواتهم خلال العملية الإنتخابية، وذلك من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وكافة لطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الإنتخابية.

وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، للتعامل الفوري مع المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

أقرأ ايضا||فيديو| كيف استعدت الداخلية لتأمين انتخابات «النواب»