أبرزهم عمر خيرت وأنغام.. نجوم يغيبون عن مهرجان الموسيقى العربية

عمر خيرت وأنغام
عمر خيرت وأنغام

أيام قليلة تفصلنا عن افتتاح مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ29، والتي تقام في الفترة من 1 لـ10 نوفمبر، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة "النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية" وأوبرا الإسكندرية ودمنهور.

 

وبالرغم من أن المهرجان في دورته الجديدة يحتوي على 28 حفلا موسيقيا بمشاركة 93 فنانا من 5 دول عربية، إلا أن هناك أسماء أعتدنا عليها في السنوات الأخيرة ومن العلامات المُميزة في المهرجان تُغيب عن فعاليات الدورة الـ29 وهما النجمة أنغام التي تعد أبرز نجوم مهرجان الموسيقى العربية حيث تُسلطن جمهور دار الأوبرا كل عام بأغانيها المُميزة تحت إدارة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات.

 

كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت الذي دائما ما ترفع حفلاته بالمهرجان شعار "كامل العدد" ويحضرها عدد من الوزراء ونجوم الفن والمشاهير، اللذي يبحرهم "خيرت" في بحر معزوفاته الموسيقية التي أبدع بها طوال مشواره الفني، كما تغيب عن هذه الدورة النجمة أصالة التي كانت مفاجأة حفل ختام المهرجان في دورته الماضية فكانت أفضل ختام لإسدال الستار عن فعاليات واحدة تعد من أبرز دوراته المهرجان على الإطلاق تحت قيادة أوركسترا هاني فرحات.

 

جدول مهرجان الدورة الـ29 يشهد أيضا غياب كل من مروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو، وتقام هذه الدورة، بصورة استثنائية تطبق خلالها كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

الدورة الجديدة تشهد عودة النجم التونسي صابر الرباعي، حيث يُحيي حفل ختام المهرجان تحت قيادة الأوركسترا هاني فرحات، وذلك بعد أن غاب عن فعاليات الدورة الماضية، ومن المقرر أن يصر صابر الرباعي القاهرة أوائل نوفمبر للاستعداد للحفل بإجراء عدد من البروفات داخل الأوبرا.

 

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لمهرجان الموسيقى العربية بخلاف صابر الرباعي كل من علي الحجار وعاصي الحلاني وهاني شاكر وسعد رمضان وسوما وكارمن سليمان وخالد سليم ومحمد الشرنوبي ووائل جسار ومدحت صالح.

 

اقرأ أيًضا..

تتضمن المسح الحراري للناخبين | ننفرد بنشر خطة التأمين الطبي لانتخابات النواب