«السياحة» تعلق على تعرض أثار مصرية للتخريب في ألمانيا

تعبيرية
تعبيرية

تواصلت وزارة السياحة والآثار مع وزارة الخارجية المصرية، فور ورود المعلومات حول ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة بشأن تعرُض عدد من القطع الأثرية في جزيرة المتاحف ببرلين للتخريب، من بينها قطع أثرية مصرية.

وتابع السفير خالد جلال سفير جمهورية مصر العربية بألمانيا مع الجهات المعنية بالحكومة الألمانية وإدارات المتاحف المختلفة.

كما تفقد، بصحبة مديري هذه المتاحف، للوقوف على حالة القطع الأثرية المصرية المعروضة بها، والتي هي من مقتنيات هذه المتاحف وليست جزء من معرض مصري مؤقت للآثار بألمانيا كما أُشيع حيث أنه لا يوجد أي معارض اثار مصرية بألمانيا حاليا.

وأوضحت أعمال الفحص والتحقيقات قيام شخص مجهول بسكب كمية من زيت الزيتون على 69 قطعة أثرية معروضة بالمتاحف ببرلين من بينها 16 قطعة مصرية، ليس من بينها رأس الملكة نفرتيتي أو أي قطعة آثار تخص الملكة.

وقد أبدى السفير خالد جلال للسلطات الألمانية قلقه من إمكانية تكرار حدوث مثل هذا الحدث وطالب باتخاذ كافة الإجراءات التأمينية اللازمة للحفاظ على الآثار المصرية باعتبارها إرثاً حضارياً للبشرية جميعا، وأكد على أهمية ترميم الآثار التي تأثرت جراء الحادث؛ كما عرض على الجانب الألماني مشاركة مجموعة من المرمّمين المصريين في إزالة وتنظيف وترميم القطع المصرية من آثار الزيت وعودتها إلى حالتها السابقة.

وقد شكر الجانب الألماني اهتمام مصر لمتابعة الأمر وحرصها على معالجة القطع التي تعرضت للتخريب واعادتها الى حالتها الاصلية

اقرأ أيضا

«حواس»: الرئيس يستقبل المومياوات الملكية بالمتحف القومي في الفسطاط