رغم قرار «الوزير»..  كبار السن «محرومون» من اشتراكات المترو «نصف المجانية»

كبار السن بمترو الأنفاق - صورة أرشيفية
كبار السن بمترو الأنفاق - صورة أرشيفية

سادت حالة من الغضب بين ركاب مترو الأنفاق من فئة كبار السن فوق الـ"60 عاما"، بسبب عدم تخفيض أسعار اشتراكات المترو لهم للنصف، رغم قرار وزير النقل الفريق كامل الوزير بتخفيض سعر التذاكر  والاشتراكات. 


واستقبلت "بوابة أخبار اليوم" شكاوى من كبار السن، الذين أكدوا أن شركة المترو تسمح لهم بصرف تذاكر مخفضة بقيمة النصف، لكنها تطلب 900 جنيه لعمل اشتراكات الـ3 شهور لأكثر من 3 مراحل، و630 للمرحلتين، و450 للمرحلة الواحدة بدون أي تخفيض، وطالبوا وزير النقل بالتدخل لإنصافهم. 


وتواصلت "بوابة أخبار اليوم" مع مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق، فأكد أن شركة المترو تطرح تذاكر بتخفيض 50% لجميع كبار السن فوق الـ60 عاما أو "نصف تذكرة" وفقا لقرار وزير النقل بذلك عقب البروتوكول المشترك مع وزارة التضامن. 


أما بخصوص الاشتراكات؛ فذكر المصدر، أن أسعار الاشتراكات ارتفعت على الجميع بعد الزيادة الأخيرة المقررة، لافتا إلى أن وزارة التضامن عليها أن تتحمل نسبة أكبر من اشتراكات كبار السن. 


كان وزير النقل، قد وجه بسرعة إصدار الاشتراكات المجانية لكبار السن، بموجب الاتفاق الذي تم مع وزارة التضامن الاجتماعي، في أسرع وقت.


وشدد الوزير، على ضرورة إصداره بموجب بطاقة الرقم القومي، لافتا إلى إصدار اشتراكات مجانية للمسنين فوق الـ70 عاما، وأخرى بتخفيض 50% لمن فوق الـ60 عاما.

اقرأ أيضا

خاص| تصريح جديد من رئيس هيئة الأنفاق بشأن دعم تذكرة المترو
 

 

 

 

 

 


 

3