شوشة: تطهير 1000 منشأة ومدرسة ومصلحة حكومية في سيناء

 أعمال تطهير وتعقيم المدارس
أعمال تطهير وتعقيم المدارس

 أكد د.محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن المحافظة مستمرة في أعمال تطهير وتعقيم المدارس والمنشآت والمصالح الحكومية ومرافق الخدمات والميادين العامة والشوارع الرئيسية والمنازل في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تطهير وتعقيم ما يقرب من 1000 منشأة صحية وتعليمية وأمنية وحكومية متنوعة على مستوى المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد فى الموجة الأولى، وجاري استكمال الموجة الثانية، مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها المحافظة بالتعاون مع مديريات الخدمات والمؤسسات المعنية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وواصل فريق الهلال الأحمر المصري بمحافظة شمال سيناء، أعمال تطهير وتعقيم المدارس والمنشآت والمصالح الحكومية والمرافق الخدمية بشمال سيناء، وذلك في مواجهة فيروس كورونا المستجد وحرصا على الصحة العامة والحد من انتشار العدوى وتفشى الفيروس بتوجيهات د.محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ .

اقرأ أيضا| استعدادات شمال سيناء لموسم الشتاء.. إنشاء 3 كباري لحماية مطار العريش


وأعلن عمر علي محمد مدير فرع الهلال الأحمر المصري بالعريش، أنه في إطار دور الهلال الأحمر المصري في خدمة المجتمع والتصدي للأزمات وانتشار فيروس كورونا، تم التعاون والتنسيق مع محافظة شمال سيناء والجهات المعنية، وبمشاركة متطوعي الهلال من الشباب يجرى تنفيذ برنامج لتطهير وتعقيم المدارس والمنشآت والمصالح الحكومية والمرافق الخدمية على مستوى محافظة شمال سيناء، حيث تم توفير أدوات ومعدات ومواد التطهير والتعقيم للحد من انتشار الفيروس أو انتقال العدوى.

وأضاف أنه تم حتى الآن تطهير وتعقيم نحو 40 مدرسة إلى جانب العديد من المنشآت والمصالح الحكومية والمرافق الخدمية بالمحافظة، وأن الحملة مستمرة لحين الانتهاء من كافة المدارس والمنشآت والمصالح الحكومية والمرافق الخدمية بشمال سيناء .