صحة البحر الأحمر توضح حيقيقة إصابة معلمتين بفيروس كورونا

الدكتور تامر مرعي
الدكتور تامر مرعي

أكد د.تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن المعلمتين اللاتان تم الإعلان عن إصابتهما بفيروس كورونا بمدرسه ثانوية للبنات بمدينه رأس غارب هي حالات محتملة، وليست مؤكده وتم تصنيف هذه الحالات بأنها حالات محتمله حيث إن بروتوكول وزاره الصحة يقسم الحالات إلى محتمل، واشتباه، ومصابه، وأن المعلمتان لم يتم أخذ أي مسحات لهن.

وأضاف مرعي،  في تصريحات خاصة لـبوابة أخبار اليوم، أن مديرية الصحة قامت ببعض الإجراءات الاحترازية حيث أرسلت طاقم طبي لتعقيم المدرسة وأن الإجازة التي تم منحها للمعلمتين هي إجراء احترازي معتاد مشيرا إلى أن فصل الشتاء يشهد أنفلونزا الموسمية التي تتشابه أعراضها مع أعراض.


ونفى وكيل وزاره الصحة وجود أي حالات أصابه أو اشتباه بين طلاب مدرسه الثانوية بنات مدينة رأس غارب وأوضح  أن هناك تنسيق دائما بين مديريه الصحة ومديريه التربية والتعليم بالبحر الأحمر ومتابعة دائما للمدارس.

وقررت إدارة رأس غارب التعليمية بالبحر الأحمر، منح معلمتين بمدرسة ثانوية بنات راحة من العمل والبقاء والعزل في المنزل لمدة أسبوعين، للاشتباه في إصابتهما بفيروس «كورونا»، وذلك لحين انتهاء الأعراض التي طهرت عليهما، كما منحت 4 طالبات بالمدرسة إجازة عدة أيام، للاشتباه في إصابتهم بالفيروس.

اقرأ أيضا| بعد فيديو «بوابة أخبار اليوم».. نقل مديرة مجمع مدارس 23 يوليو

وقامت إدارة المدرسة بإجراءات التعقيم لمختلف فصول المدرسة كإجراء احترازي ووقائي، وشهدت المدرسة انخفاضا في نسبة الحضور، وطالب عدد من أولياء الأمور بإغلاق المدرسة خوفا من تفشي الفيروس بين الطالبات.