«الزراعة» ضبط 22 طنا الأعلاف الغير مرخصة بمحافظة الشرقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

أكد د.طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أنه تم ضبط 22 طن اعلاف غير مسجلة بوزارة الزراعة بمحافظة الشرقية.

وأوضح سليمان، أنه وردت معلومات عن وجود مخزن للاعلاف بأحد مراكز محافظة الشرقية غير مرخص ويقوم بتخزين أعلاف غير مسجلة بوزارة الزراعة، وبعد التنسيق بين كل من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، ومديرية أمن الشرقية، ومديرية زراعة الشرقية، داهمت القوة المخزن وتم ضبط 22 طن أعلاف غير مسجلة بوزارة الزراعة، والتحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

يأتي ذلك، بناءا على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بتكثيف الرقابة على صناعة وتداول الأعلاف للحصول على أعلاف.

وأهاب قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، بالمربين ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة التأكد من أن تكون الأعلاف مصنعه في مصانع مرخص لها بذلك في وزارة الزراعة وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة في الوزارة وللتواصل مع القطاع على أرقام الواتس أب (01558626681- 01558626682).