فيديو| مشاهد إباحية داخل مدرسة ببني سويف.. والمحافظة تحقق في الواقعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي في بني سويف مقاطع فيديو لعددٍ من طلاب الثانوية العامة بمركز اهناسيا، يتراقصون على مهرجان لإحدى الأغاني الشعبية، فضلا عن مشاهدة فيديوهات إباحية على الشاشات الإلكترونية الخاصة بمنظومة التعليم الإلكتروني داخل أحد الفصول.

اقرأ أيضًا إحالة عاملين بوحدة المتغيرات بالواسطى ببني سويف للنيابة

من جانبه وجه د.محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بتشكيل لجنة من التفتيش المالي والإداري والمكتب الفني بالديوان العام، للتحقيق في الواقعة المنشورة على بعض المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي، والذي يتضمن  سوء استخدام الشاشات الذكية بإحدى المدارس الثانوية بالمحافظة.

وكلف المحافظ  اللجنة بمراجعة منظومة التحكم بالشاشات الذكية بالمدرسة، والتحقق من الواقعة ميدانيا، وفي حالة ثبوت الواقعة سيجري إحالتها إلى الجهات القضائية المختصة.

وفي نفس السياق أكدت وكيلة وزارة التربية والتعليم سهام يوسف، أنه جرى إعادة ضبط المصنع لجميع الشاشات الذكية بجميع مدارس الثانوي العام بإدارة اهناسيا التعليمية، وأنه لا يوجد عليها سوى شرح الدروس والأنشطة الدراسية، مع العلم بأن جميع الشاشات مؤمنة ولها كلمة مرور مع المعلمين فقط، ولا يوجد صلاحية للطلبة تمكنهم من التعامل مع الشاشة إلا في حضور المعلم.

وأضافت وكيلة الوزارة بأنه يجري بصفة دورية متابعة الشاشات عن طريق أخصائي التطوير التكنولوجي بكل مدرسة، وذلك  يجري تنفيذه  بجميع الشاشات الذكية والمنظومة بأكملها بكافة الإدارات التعليمة، مؤكدة على أنه أيضا يجري المتابعة الميدانية بشكل دوري من خلال مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

 

 

 

 

 

 

 


 

3