خبراء الكرة: بيراميدز الأقرب للفوز بالكونفدرالية

ارشيفية
ارشيفية

أميرة نور 

نجح نادي بيراميدز في التأهل لنهائي الكونفدرالية الأفريقية بعدما حقق الفوز على نادي حوريا كوناكري الغيني بهدفين دون رد في لقاء نصف النهائي والذي أقيم بالمغرب.

وضرب بيراميدز موعدًا مع نادي نهضة بركان المغربي في نهائي البطولة الأحد المقبل على ملعب مولاي عبد الله بالرباط. 

وأكد خبراء كرة القدم أن لقاء حوريا كوناكري ليس المقياس الوحيد لبيراميدز نظرًا لتواضع مستوى الفريق الغيني والعكس سيكون أمام فريق نهضة بركان الذي يملك الكثير من الخبرات الأفريقية. 

شدد الخبراء أن بيراميدز كفته أرجح من الفريق المغربي ولكنه مطالب بالتركيز أكثر في لقاء نهضة بركان ودراسته جيدًا قبل لقاء الأحد. 

عاشور: كفة بيراميدز أرجح 

أكد علي عاشور المدير الفني السابق للمقاصة أن الفريق الغيني ليس مقياسًا لمعرفة مدى قوة بيراميدز بالرغم من الحذر الدفاعي الذي تمسك به الفريق في الشوط الأول ولكن بعد أن طمع في اللقاء وحاول الهجوم تلقى هدفين في دقيقتين. 

وأضاف عاشور أن المباراة النهائية أمام نهضة بركان لن تكون سهلة لأن فرق شمال أفريقيا دائما ما يكونوا أقوى من فرق الجنوب، مشددًا أن حظوظ بيراميدز أقوى وأكثر.

وشدد عاشور أن غياب الجماهير له تأثيره البالغ على فرق الشمال كما هو الحال على فريقي الوداد والرجاء أمام الأهلي والزمالك مما يقرب بيراميدز من الفوز باللقب. 

واختتم عاشور أن بيراميدز عليه احترام الخصم ويجب أن يضع ذلك في الحسبان ولا يعتمد على أنه الأقوى ماديًا ومن حيث خبرات اللاعبين المميزين بين صفوفه. 

بدر: ينقصه الشخصية 

أكد بدر حامد نجم الزمالك السابق أن بيراميدز ينقصه فقط عن تحقيق البطولة خلق شخصية النادي حيث إنه يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين اللذين لا يقلون تميز عن لاعبي القطبين الحاليين. 

وأضاف حامد أن السبب في ابتعاد بيراميدز عند الدوري وكأس مصر لأن شخصية النادي هي أهم ما يحقق البطولات لذلك نجد أن بيراميدز يخفق في بعض المواجهات الثقيلة بالرغم من تواجد خبرات ومهارات بين لاعبيه. 

شدد حامد أن بيراميدز هو الأقرب لحصد اللقب خاصة بعد التدعيمات التي وفرت له والتحفيز الذي يجده اللاعبون بالرغم من الخروج من الكأس قبل يوم واحد من سفرهم للمغرب. 

السيد: غياب الجماهير مهم

أكد حسين السيد حارس مرمى الزمالك السابق أن غياب الجماهير عن المواجهات النهائية يصب في مصلحته ويثقل من كفته في لقاء نهضة بركان وأن اللعب على ملعبه لن يميزه في شيء. 

وأضاف السيد أن بيراميدز الأقرب لحصد اللقب لأنه أداؤه كان الأفضل فضلًا عن التدعيم والتحفيز الذي يتمتع به اللاعبون من الجميع. 

شدد السيد أن عبد الله السعيد هو من يصنع الفارق دائما مع بيراميدز في المواجهات المصيرية المهمة نظرًا لما يتمتع به من خبرات أفريقية سابقة.