بخط طيران غير مباشر.. الروس يعودون إلى الغردقة 29 أكتوبر

الروس يعودون الغردقة فى 29 أكتوبر
الروس يعودون الغردقة فى 29 أكتوبر

أعلنت كبرى شركات السياحة والطيران الروسية الشهيرة العاملة في مصر، عودة السائحين الروس للغردقة من خلال رحلات جوية غير مباشرة من المدن الروسية عبر مطار أنطاليا التركي.

ومن المقرر أن تكون أولى الرحلات السياحية يوم 29 أكتوبر بين مطاري أنطاليا والغردقة، بمعدل رحلة يوميا خلال الثلاث أيام الأولي للتشغيل وبمعدل 3 رحلات يوميا بداية من 2 نوفمبر المقبل.

وشهد القطاع السياحي حالة من الاطمئنان باستئناف الحركة السياحية الروسية حتى وإن كانت بشكل غير مباشر بين الغردقة والمدن الروسية، حيث تساهم هذه الرحلات في زيادة إشغالات الفنادق والقرى السياحية.

فيما أكد الخبير السياحي عصام علي أن تشغيل خط جوي من روسيا إلى مطار الغردقة الدولي عبر مطار أنطاليا في تركيا لنقل الوفود السياحية الروسية شيء مبشر للقطاع السياحي، حيث تصل للغردقة في 29 أكتوبر الجارية وتقل 220 سائحا روسيا، ويقام احتفال لاستقبال أول رحلة بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وأضاف: "عدد السياح الروس في 2009 وصل إلى 2 مليون، وفي 2014 إلى وصل إلى 3 مليون"، موضحًا أن السياحة الروسية تحقق لمصر في الموسم السياحي الواحد 2.5 مليار دولار.

وأشار علي، إلى أن توقف السياحة الروسية تسبب تضرر القطاع السياحى لما تمثله تلك السياحة من قوة للاقتصاد السياحي والحركة السياحية. 

 

 

 

 

 


 

3

احمد جلال

جمال الشناوي