لجمال بدون مكياج.. فواكه تزايد إحمرار الخدين 

هناك عدة فواكه تزايد إحمرار الخدين وترحمك من المكياج
هناك عدة فواكه تزايد إحمرار الخدين وترحمك من المكياج

انتشر قديما وقبل عمليات البوتكس والفيلر لتجميل الوجه، الاعتماد على أن تناول الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر  سببًا رئيسيًا لإحمرار الخدين ونضارة البشرة لدى النساء تحديدا، خاصة أن كثرة تناول هذا النوع من الفواكه هو سبب الوحيد للحصول على خدين موردين باللون الأحمر.
 
اليوم وبعد مرور 20 سنة على الألفية الجديد.. هل يزال هذا الكلام علميًا أم أنه مجرد خرافة؟.. هنا تؤكد الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري البكتريا والتغذية أن الطماطم والفراولة والتوت الأحمر تساعد بنسبة كبيرة على مساعدة البشرة لاسترجاع نضرتها ورونقها مرة أخرى لاحتوائه على ماده الليكوبين والتي تساعد بشكل كبير على مكافحة أمراض السرطان وتقوية عضلة القلب وتحسين صحة الإنسان بصفة عامة. 

ونصحت دكتورة نهلة متبعي الحمية الغذائية بتناول الفواكه ذات اللون الأحمر لأنها لا تحتوي على سعرات عالية، مع ضرورة التنويع في مصادر الغذاء.

وقد أجريت تجربة نفذها باحثون في «جامعه تشارلز دي براغ» على مجموعة من الأفراد بجعلهم يتناولون اللحوم لمدة أسبوعين وآخرين فواكه وخضروات للمدة نفسها ثم مجموعة ثالثة تتغذى على البروتينات والألبان فقط؛ حيث اتضح أن من تناولوا اللحوم أصبحوا يعانوا من شحوب بالوجه، ومن تناولوا الفواكه والخضروات أصبحت يتميزون بسلامة وصحة جسمانية ونفسية عالية، أما الألبان فقد ساعدت على تفتيح بشرتهم درجتين. 

ولعل ما سبق دفع استشاري البكتيريا والتغذية للتأكيد على عدم صحة الاعتماد على عنصر واحد فقط في الطعام، لافتة إلى ضرورة تناول جميع العناصر الغذائية ولكن بشكل معتدل. 

ونصحت استشاري البكتريا والتغذية بالحصول على النشويات؛ حيث يمكن الاستفادة منها عن طريق الحبوب الغذائية كالأرز والفريك، وضرورة الابتعاد عن السموم البيضاء كالدقيق والسكر والملح.