وزيرة الصحة تشارك في المنتدى الدولى لتعزيز التعاون في الرعاية الصحية بإيطاليا

وزيرة الصحة تشارك في المنتدى الدولي لتعزيز التعاون في الرعاية الصحية بإيطاليا
وزيرة الصحة تشارك في المنتدى الدولي لتعزيز التعاون في الرعاية الصحية بإيطاليا

غادرت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ممثلة عن مصر، إلى إيطاليا، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر،
للمشاركة في المنتدى الدولى لتعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية تحت عنوان «بناء جسور مع إفريقيا والشرق الأوسط».
يحضر المنتدى رئيس الوزراء الإيطالى، وعدد من وزراء الصحة و 150 من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية، والعلماء، والأكاديميين في أفريقيا والشرق الأوسط، ويرافق د.هالة زايد، مساعد الوزير لشئون مبادرات الصحة العامة د.محمد حسانلا، ومديرة المكتب الفنى لوزير الصحة د.نيفين النحاس.

أقرا أيضا| «الرعاية الصحية»: نجاح 65 جراحة دقيقة لعلاج مريضات سرطان الثدي ببورسعيد

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة د.خالد مجاهد، أن مشاركة وزيرة الصحة والسكان ممثلة عن جمهورية مصر العربية جاء بناءً على دعوة من المنتدى للاستفادة من خبرات مصر في النهوض بالمنظومة الصحية وتحسين الصحة العامة للمواطنين من خلال المبادرات الرئاسية في المجال الصحي، بالإضافة إلى عرض التجربة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأضاف مجاهد أنه من المقرر أن تلقى د. هالة زايد، كلمة مصر خلال مشاركتها بفعاليات المنتدى، الذى يهدف إلى مناقشة الوضع الحالى والتحديات الصحية التي تواجهها الدول خاصة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكات الدولية في مجال الرعاية الصحية، والاستثمارات طويلة المدى في المجال الصحى، والسياحة العلاجية، والتحول الرقمى في المجال الصحى، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومى والخاص في الرعاية الصحية في أفريقيا والشرق الأوسط.