إيميلات هيلاري | عرض سري لمرسي لإعادة هيكلة الشرطة

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

لازالت العديد من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون تخرج للنور كاشفة عن العديد من التفاصيل والحقائق، عن جماعة الإخوان المسلمين.

آخر تلك الوثائق كشفت تفاصيل الاجتماع الذي جمع هيلاري مع المعزول محمد مرسي والتي كانت تستهدف جهاز الشرطة المصرية في عهد جماعة الإخوان.

اقرأ أيضا: إيميلات هيلاري كلينتون تكشف علاقتها المشبوهة بتوكل كرمان

وكشفت الرسالة عن أن هيلاري كلينتون عرضت على مرسي إرسال فريق من الشرطة وخبراء أمن أميركيين إلى مصر بشكل سري.

وأضافت أن الاقتراح الذي تقدمت به هيلاري لمرسي كان إعادة هيكلة جهاز الشرطة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن قبل أيام رفع السرية عن «الفضيحة السياسية الأكبر في التاريخ» كما يصفها، والمتعلقة بالتسريبات الخاصة برسائل البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون، والتي استخدمت بريد إلكتروني شخصي وقتما كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية في إدارة أوباما.

وشكفت الرسائل المنشورة – حتى الآن – الدور الذي لعبته قطر عبر قناة الجزيرة وجماعة الإخوان المسلمين في تأجيج الصراعات بعدد من الدول العربية.

ومن بين الأشياء التي كشفتها الرسائل المسربة سابقا كان لقاء وزيرة الخارجية الأمريكية بمسئولي قناة الجزيرة القطرية، وبالناشطة اليمنية توكل كرمان ومنح مؤسستها دعم مالي قبل أيام من اندلاع الاحتجاجات في عام 2011، بالإضافة إلى طلب جماعة الإخوان المسلمين دعم مالي من قطر لإنشاء مؤسسة إعلامية في مصر يكون رئيسها القيادي المحبوس خيرت الشاطر.


.