منافسة شرسة بين 7 مسلسلات في دراما الشتاء

أحمد مجدى ورانيا يوسف وأسماء ابواليزيد ومحمد الكيلانى فى مسلسل «الآنسة فرح»
أحمد مجدى ورانيا يوسف وأسماء ابواليزيد ومحمد الكيلانى فى مسلسل «الآنسة فرح»

لم تعد المنافسة الدرامية مقصورة على موسم شهر رمضان حيث أصبح هناك منافسة درامية شرسة خلال الموسم الشتوى الذى يحرص الكثير من المنتجين والفنانين على التواجد خلاله بأعمالهم للبعد عن زحام والفرص الصعبة للظهور بشهر رمضان وحتى تحظى أعمالهم بنسب مشاهدة أعلى بعيدا عن التكدس الدرامى خلال الشهر الكريم.

وغالبا ما تتسم الأعمال التى يتم عرضها فى الموسم الشتوى بتجاوز عدد حلقاتها الـ30 حلقة ويعتبر البعض أن مسلسل «الوجه الاخر»الذي بدأ عرضه مؤخرا على قناة «سي بي سي»، هو أول أعمال الموسم الشتوي والذي يعد البطولة المطلقة الثانية لماجد المصري في الدراما ويجسد في الأحداث شخصية رجل أعمال ويشاركه في بطوله الحلقات نسرين طافش ومادلين طبر وندى موسى تأليف فداء الشندويلى اخراج سميح النقاش وأيضا الجزء الخامس من «حكايات بنات» الذى يعرض على قناة اون اى بطولة ميرنا نورالدين وهند عبدالحليم وهاجر أحمد وأسماء جلال وأحمد كرارة تأليف ماريان هانى ونهال سماحة إخراج مصطفى أبوسيف.

ويسابق عدد من صناع الدراما الزمن للانتهاء من تصوير أعمالهم للعرض فى الموسم الشتوى وقبل نهاية العام الجارى أو مع بداية العام القادم على أقصى تقدير ويأتى الجزء الثانى من مسلسل «الآنسة فرح «المقرر عرضه بداية الشهر القادم على رأس الأعمال التى أوشك صناعها على الانتهاء من تصويرها والحلقات بطولة رانيا يوسف وأسماء أبو اليزيد ومحمد كيلانى إخراج وائل فرج ومقتبس عن المسلسل الأمريكى «Jane the virgin».

 

كما بدأت المخرجة شيرين عادل تصوير مشاهد مسلسل «فى يوم وليلة «بطولة أحمد رزق وايتن عامر وصلاح عبد الله وداليا مصطفى محمد جمعة تأليف مصطفى جمال هاشم وتدور أحداث المسلسل فى 45 حلقة ويجسد رزق دور مهندس ديكور ومتزوج ولديه طفلة وتنقلب حياته فى الحلقات الأولى وتدور الأحداث فى إطار التشويق والغموض.

مسلسل «لؤلؤ» البطولة الدرامية الأولى لمى عمر وتجسد خلاله دور مطربة تبحث عن النجومية والشهرة وتدور الأحداث فى 40 حلقة ويشارك فى البطولة أحمد زاهر ونجلاء بدر ونرمين الفقى ومحمد الشرنوبى تأليف زينب عزيز اخراج محمد عبد السلام.

أمام مسلسل «ضربة معلم» بطولة محمد رجب ورانيا فريد شوقى ومى سليم ورياض الخولى وإنعام سالوسة ومحمد نجاتى ومحسن منصور ومحمد عز تأليف أحمد عبدالفتاح إخراج إسماعيل فاروق والمسلسل ينتمى إلى نوعية الأعمال الاجتماعية ويتكون من 45 حلقة.. كما بدأ صناع مسلسل «جمال الحريم» تصوير حلقاته بعد ان تحدد شهر نوفمبر القادم موعد لعرضه الحلقات بطولة نور وخالد سليم ودينا فؤاد وصلاح عبد الله ورنا رئيس وإسلام جمال وينتمى العمل لنوعية أعمال الـ٤٥ حلقة وتدور أحداثه فى جو من الرعب والتشويق حول عالم المشعوذين والدجالين.