أمين عام الأمم المتحدة يدعو الأفراد إلى مكافحة المعلومات المغلوطة

أمين عام الأمم المتحدة
أمين عام الأمم المتحدة

 دشن اليوم أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حملة دولية  عبر الإنترنت، عنوانها "أتعهد بالتريث".

 ويأتي هذا ضمن حملة أوسع نطاقا لتغيير السلوكيات هدفها خلق وضع جديد على وسائل التواصل الاجتماعي للمساهمة في مكافحة التأثير المتزايد لانتشار المعلومات المغلوطة.

 

وفي رسالة مسجلة بالفيديو حول الحملة، تم نشرها على تويتر وإنستجرام، يؤمل أن يكررها القادة الآخرون والشخصيات المؤثرة على الإنترنت والمواطنون المعنيون، يقول غوتيريش، والذي يبدأ رسالته بوقفة صامتة لمدة خمس ثوان: "أثناء جائحة كوفيد-19، يمُكن أن تكون المعلومات الخاطئة قاتلة. تعهدوا بالتوقف والمساعدة في وقف انتشار المعلومات المغلوطة."

 

وتابع: "تستند  الحملة إلى أبحاث تشير إلى أن مجرد التوقف لوقت قصير يقلل بشكل كبير الميل لنشر المواد الصادمة أو المثيرة للمشاعر ومن ثم إبطاء انتشار المعلومات المغلوطة". 

وقال: "تهدف الحملة  إلى زيادة المعرفة الإعلامية لتمكين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من تحديد المعلومات المغلوطة بأنفسهم والتوقف عن تمريرها للآخرين".

 

وأضاف: "كما تهدف للوصول إلى مليار شخص من الجماهير حول العالم، على الإنترنت ومن خلال الشراكات.. ستقوم الشخصيات المؤثرة على الإنترنت والأصوات العالمية بالالتزام بـ #أتعهد_بالتريث ودعوة أنصارهم إلى أن يحذوا حذوهم".