السخرية من إذاعة القرآن الكريم .. القصة الكاملة

إذاعة القرآن الكريم
إذاعة القرآن الكريم

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاج ادعم إذاعة القرآن الكريم بعد ما تداول شاب مقطع فيديو يسخر من المذيعين القائمين بها، مما أثار استياء الجميع.

ما بين مؤيد ومعارض

 

وتفاعل رواد تويتر مع الهاشتاج، واختلفت التعليقات ما بين مؤيد ومعارض فالفريق الأول اعتبرها كوميديا والثاني تجاوز فى حق الإذاعة.

 

 

 

تعقيب إذاعة القرآن الكريم

 

ومن جهتها علقت إذاعة القرآن الكريم عبر حسابها الرسمي في تويتر بالقول: «إذاعة القرآن الكريم من القاهرة تشكر كل من قام بتفعيل هاشتاج «ادعم_إذاعة_القرأن_الكريم» جزاكم الله خيراً ونفع بكم وأعز بكم الإسلام وأسعد بكم المصطفى صلى الله عليه وسلم وجمعكم به وباهى بكم ملائكته وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين».

 

العقيدة والمعاملات

 

هاجر سعد الدين، التي تقدم برنامج «موسوعة الفقه الإسلامى» عبر الإذاعة، قالت في تصريحات الصحفية أنها وكل زملائها لديهم رسالة سامية يقدمونها للمجتمع، فإذاعة القرآن الكريم تقوم على 4 محاور رئيسية وهى القرآن والحضارة وكيف أن الحضارة الإسلامية مصدر إشعاع للحضارات الأوربية والغربية والمحور الثالث هو الأخلاق والرابع عن العقيدة والمعاملات.

 

تبرير الموقف

 

وبعد الحملة التي تعرض لها محمد أشرف، أكد أنه لم يكن يقصد الإساءة إلى المقرئين في إذاعة القرآن الكريم، وكان فقط يقلد المذيعين الذين يقدمون البرامج.

 

وأضاف أشرف، خلال تصريحات صحفية، أنه لا يعلم سبب انتشار الفيديو حالياً، قائلاً «الناس أخذت فيديو قصير دقيقتين بس من حفلة كاملة، عملناها من شهر يناير لسنة 2019، بنتكلم فيها عن التعليق الصوتى بشكل عام، وأخدوا بس فقرة إذاعة القرآن الكريم، أنا مغلطتش في الدين ومغلطتش في المذيعين».

 

وأكد محمد أنه يكن كل احترام وتقدير لإذاعة القرآن الكريم، وأنه تربى على أصواتهم، لافتاً إلى أنه تعرض لانتقادات شديدة، وصلت إلى حد التهديدات له ولزوجته، مما اضطره لغلق جميع حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

الهيئة الوطنية تتدخل

 

وأكدت الهيئة الوطنية للإعلام في بيان لها أنها ستخاطب على الفور الجهات المعنية والتنسيق معها لمحاسبة ذلك الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم في حق إذاعة القرآن الكريم التي لها قدسية وتقدير واحترام ومكانة خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصرى والعربى، مشددة على أنها لن تتهاون حتى ينال هذا الشخص العقاب الذي يستحقه، على سخريته من قامات إعلامية نعتز ونفتخر بها جميعاً، بعدما قدمت برامج دينية هادفة متميزة، رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامى الحنيف الوسطى.

وحذرت الهيئة الوطنية للإعلام - بشدة - أي جهة أو شخص ينتهج مثل هذا النهج المتدني غير المقبول، والذى أقل ما يوصف به هو الانحطاط الأخلاقى، وأنها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.