بدون تردد

نداء رئيس الوزراء!!

محمد بركات
محمد بركات

النداء الذى اطلقه رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى للمواطنين بالامس، يناشدهم فيه ضرورة الالتزام التام بالاجراءات الاحترازية، الواجب اتباعها للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد،..، هو نداء بالغ الأهمية  يجب أن نضعه جميعا موضع الاعتبار.
هذا النداء الذى هو فى حقيقته وجوهره تنبيه وتحذير واضح، يأتى فى وقته تماما من حيث الأهمية والضرورة التى يجب أن نلتفت اليها ونضعها نصب أعيننا ونتفهمها ونعمل بها بوعى وادراك كاملين.
وفى هذا لعلنا نلاحظ ونتابع مايجرى فى المنطقة والعالم من حولنا، حيث العالم كله بقاراته ودوله المختلفة يتعرض الآن ومنذ عدة أسابيع متصلة، الى موجة كاسحة من الانتشار للوباء «كوفيد 19» مرة أخرى.
وهذا النداء الذى يصل الى مرتبة التحذير يستمد أهميته البالغة، من كونه يأتى وسط تفشى وانتشار حالة عامه من عدم الاهتمام بل والإهمال البالغ، من جانب الغالبية العظمى من المواطنين، فى كل المدن والقرى المصرية على وجه الشمول، الذين تخلوا عن الاجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها للوقاية من الإصابة بالوباء.
وها هو الدكتور مدبولى يدق ناقوس الخطر، ونحن ندقه أيضا معه ونناشد الكل بالعودة الى الالتزام باتخاذ الاحتياطات الواجب اتخاذها ، حماية للنفس وللأسرة والمجتمع ،...، وابسط هذه الاحتياطات كما نعرف، هى ارتداء الكمامات توقيا من الاصابة بالمرض ولمنع تعرض بلادنا لما تتعرض له البلاد الأخرى،..، وحتى لانضطر الى العودة مرة أخرى لاقدر الله الى اجراءات الاغلاق ووقف الأنشطة والأعمال.
«حمى الله مصر وشعبها من كل شر.. ووقانا جميعا من كل ضرر أو وباءء».