فيديو | زوجة تصفع زوجها لرفضه ارتداء الكمامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تهتم الزوجات باتباع إرشادات السلامة العامة للحفاظ على أسرتهن من فيروس كورونا، ويحرصن دائمًا على ارتداء الكمامة واتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

ومن ضمن الطرائف والعجائب التي شهدها متن إحدى الطائرات رفض زوج ارتداء الكمامة بعدما ألحت زوجته عليه لفترات طويلة بضرورة ارتدائها تجنبًا للفيروس.

كل محاولات الزوجة باءت بالفشل، خصوصًا أن الزوج بات يصرخ عليها وعلى الركاب واصفا إياها بالحمقاء ليسجل اعتراضه على ارتداء الكمامة، لذلك قامت الزوجة بصفع زوجها.

وتداول مقطع الفيديو الذي تم توثيقه خلال رحلة جوية متجهة من مانشستر البريطانية إلى تينيريفي الإسبانية، ويظهر كيف يرفض الزوج ارتداء الكمامة، ثم يصف زوجته بـ"الحمقاء"، وفقًأ لما جاء في سبوتنيك.

وبدأ الزوج يوجه الكلام للركاب بقوله: "أنتم مغيبون جميعًا، فكلما طالت مدة ارتداء الأقنعة، استمر انتشار الوباء".

ويبدأ الرجل بعد ذلك بالتحدث إلى زوجته: "اسكتي أيتها الحمقاء" لتقوم بصفعه على وجهه.

من جانبهم، سارع الركاب بإبعاد الزوج الغاضب عن زوجته بعدما حاول الاعتداء عليها بعد تلقيه الصفعة.

يذكر أن الأعراض الأكثر شيوعاً لكورونا ‏الحمى والإرهاق والسعال الجاف. وتشمل الأعراض ‏الأخرى الأقل شيوعاً ولكن قد يُصاب بها بعض ‏المرضى: الآلام والأوجاع، واحتقان الأنف، ‏والصداع، والتهاب الملتحمة، وألم الحلق، والإسهال، ‏وفقدان حاسة الذوق أو الشم، وظهور طفح جلدي ‏أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين. وعادة ما ‏تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ بشكل تدريجي. ‏ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن يشعروا إلا ‏بأعراض خفيفة جداً.

ويتعافى معظم الناس (نحو 80%) من المرض دون ‏الحاجة إلى علاج خاص. ولكن الأعراض تشتد ‏لدى شخص واحد تقريباً من بين كل 5 أشخاص ‏مصابين بمرض كوفيد-19 فيعاني من صعوبة في ‏التنفس.

وتزداد مخاطر الإصابة بمضاعفات وخيمة ‏بين المسنين والأشخاص المصابين بمشاكل صحية ‏أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والرئة ‏أو السكري أو السرطان.

وينبغي لجميع الأشخاص، ‏أيا كانت أعمارهم، التماس العناية الطبية فوراً إذا ‏أصيبوا بالحمى أو السعال المصحوبين بصعوبة في ‏التنفس/ ضيق النفس وألم أو ضغط في الصدر أو ‏فقدان القدرة على النطق أو الحركة، ويوصى، قدر ‏الإمكان، بالاتصال بالطبيب أو بمرفق الرعاية ‏الصحية مسبقاً، ليتسنى توجيه المريض إلى العيادة ‏المناسبة

 

 

 

 

 


 

3