الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن قادما من قبرص

الرئيس السيسي خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي عقب القمة الثلاثية
الرئيس السيسي خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي عقب القمة الثلاثية

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة الثلاثية التي عقدت اليوم الأربعاء، بين مصر وقبرص واليونان بالعاصمة القبرصية نيقوسيا.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.
 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وصل صباح اليوم، إلى العاصمة القبرصية "نيقوسيا" للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة الثلاثية جاءت في سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، وتعزيز التشاور السياسي وتبادل الرؤى حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي شرق المتوسط، والشرق الأوسط، بالإضافة إلى البناء على ما تحقق خلال القمم السبع السابقة، وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون، ومتابعة المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها في إطار الآلية الثلاثية. 

والتقى الرئيس السيسي، نظيره القبرصي "نيكوس أناستاسيادس"، حيث تناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتي شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، فضلاً عن تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكذلك التشاور حول القضايا والملفات الإقليمية.

وعقد الرئيس السيسي أيضا لقاءً مع "كيرياكوس ميتسوتاكيس"، رئيس وزراء اليونان، للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر واليونان، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 

 

 

 

 

 


 

3

احمد جلال

جمال الشناوي