لإنقاص الوزن.. طريقة عمل المكرونة بالباشاميل الدايت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبحث كل فتاة عن الوزن المثالي والوصول إليه ليس بأمر صعب خصوصًا عند وجود الإرادة والعزيمة، ولكن هناك بعض الأكلات التي تضعف أمامها بعض السيدات، ولم يستطعن مقاومتها على رأسها المكرونة البشاميل التي يجتمع على حبها الكثيرون خصوصًا لأنها تتميز بمذاقها الشهي وهي وجبة إيطالية في المقام الأول.

 

اقرأ أيضًا| طبق اليوم ..«مكرونة السى فود الإيطالية»

 

لذلك قدم الدكتور كريم جمال أخصائي التغذية العلاجية، طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بخطوات سهلة وبسيطة لتناسب أصحاب الدايت، حتى لا تفسد حميتهم الغذائية ويزداد وزنهن بلا داعي.

 

المكونات

مكرونة مصنوعة من العدس

دقيق شوفان بدلًا من الأبيض

لحم مفروم خال من الدهون أو صدور دجاج مشوية

ملعقة واحدة زبد أو سمن

كوسة وجزر

لبن خال الدسم

 

الطريقة

يستخدم اللبن خال الدسم مع الملح والفلفل وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ثم يوضع الخليط على النار، مع إضافة ملعقة صغيرة زيت صحي للحصول على قوام متماسك للبشاميل، تسلق المكرونة ويوضع اللحم الأحمر على النار حتى ينضج وبعدها تجهز المكرونة البشاميل بالطريقة المعتادة، وتقدم ساخنة.

 

جدير الذكر أن المكرونة البشاميل من أشهى الوجبات التي يفضلها الكبار والصغار وهي أكلة يونانية الأصل والمنشأ.

 

ويُنصح بتناول الأغذية الصحيّة من الأصناف المختلفة، بانتقاء الغذاء الصحي من المجموعات الغذائية الرئيسة، كما ينصح باختيار الأطعمة الطازجة وتجنّب الأطعمة التي تمت معالجتها؛ فالأطعمة الطازجة تضمن للشخص القيمة الغذائية المثلى بأقل كمية من المواد المضافة.

 

 وهي مصادر غنية بالقيمة الغذائية والمعادن والفيتامينات، بينما الأغذية المعالجة فهي فقيرة بالقيمة الغذائية وغنية بالطاقة والإضافات غير الصحيّة كالدهون والسكر، والمواد الحافظة والصبغات، بالإضافة إلى عملية المعالجة والتّصنيع التي من شأنها تدمير القيمة الغذائية للطعام.

 

 لذلك فالاستهلاك المفرط للأغذية المصنّعة يمكن أن يؤدي إلى زيادة فرصة خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والسكري، فضلًا عن تناول كمية الطعام الموصي بها والمناسبة لعمر الشخص وجنسه ونشاطه البدني ومحاولة الحد من السكريات والدهون لتجنب زيادة الوزن من الحين للآخر للحفاظ على صحة القلب وتجنب تناول الأطعمة المعلبة ذات السعرات الحرارية العالية تجنبًا للأمراض .