صور| معرض فني لملتقى «أولادنا» في كلية الفنون الجميلة

ملتقى أولادنا
ملتقى أولادنا

أقيم بقاعة كلية الفنون الجميلة بالزمالك، معرض فني لملتقى "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة برئاسة سهير عبد القادر، وهو من أكبر المهرجانات المخصصة لذوي القدرات الخاصة، تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

افتتح المعرض الدكتور أحمد هنو عميد كلية الفنون الجميلة كرئيس لجنة التحكيم، والتي تضمنت عضوية كل من الدكتور سيد قنديل العميد السابق لكلية الفنون الجميلة، والدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي لمجمع الثقافة والفنون بحلوان، والدكتور أحمد حسني، والدكتورة إنجي فايد والدكتور جلال المسري والمهندسة ريم حمودة، والقومسير العام للملتقى ياسر جعيصة.

 

تضمن المعرض أعمال فنية لـ٧٢ فنانا من أولادنا وأحتوى على ٣ أقسام وهي رسم وأشغال فنية وسوق خيري لأعمال أولادنا ومعرض صور فوتوغرافية، حصل كل قسم على ٣ جوائز وحصل جميع المشاركين على شهادات تقديرية، ولوحظ تطور مستوى أولادنا في مجال الرسم والتصوير عن الأعمال السابقة. 

 

الجدير بالذكر أن ملتقى "أولادنا ٢٠٢٠" لفنون ذوي القدرات الخاصة، يقيم هذا العام دورته الرابعة، تحت شعار "وحشتونا" برعاية كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

 

ويتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية لذوي القدرات الخاصة وذلك في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلاً عن تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.