تعرف على تفاصيل مسابقات «مهرجان الموسيقى العربية»

رئيس دار الأوبرا
رئيس دار الأوبرا

ننشر تفاصيل مسابقة رتيبة الحفني في العزف الغناء، المصاحبة للدورة التاسعة والعشرين لمهرجان الموسيقى العربية، الذي تنطلق فعالياته 1نوفمبر.



يشترط أن تكون الاغنية المشاركة بالمسابقة جديدة وتقدم لاول مرة على الا يزيد عمر المتسابق عن 45 عام، وان يقوم بتقديم مدونة موسيقية تضم العناصر الفنية للاغنية ( التأليف – اللحن – التوزيع الموسيقى – الغناء ) الى جانب اسطوانة مدمجة منفذة فعلياً وتم رصد جائزة للفائز بها قيمتها مائة الف جنية.



كما تمنح جائزة للشباب في فن الارتجال وتشترط ان يكون المتسابق من عمر 17 حتى 35 عام وان يؤدى اغنية من احدى القوالب التراثية بالاضافة الى اغنية من اختياره يتخللها ارتجال او موال وتم رصد جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى بقيمة اجمالية 75 الف جنيه.



كما تطلق مسابقة خاصة بالاطفال ويشترط ان يكون عمر المتسابق من 6 الى 14 عام وان يقوم بأداء عمل من احدى القوالب الغنائية التراثية واخر من اختياره وتم رصد جوائز للمراكز الثلاثة الاولى بقيمة اجمالية 45 الف جنية ، ومسابقة العزف على الة التشيللو اشترطت الا يزيد عمر المتسابق عن 35 عام وان يكون قادراً على القراءة الوهلية وان يؤدى مقطوعة من احدى القوالب الالية الى جانب مقطوعة من اختياره يتخللها تقاسيم فى مقام البياتى ومشتقاته او مقام الرست ومشتقاته وتم رصد ثلاثة جوائز للمراكز الاولى بقيمة 45 الف جنية .



تجرى منافسات المسابقة ايام 2 ، 3 ، 4 نوفمبر اعتباراً من الساعة الرابعة وحتى السابعة مساء على المسرح الصغير وقررت ادارة المهرجان مشاركة الفائزين فى حفل الختام على المسرح الكبير . 

رئيس الوزراء يتابع جهود حصر الأراضي اللازمة لتطوير المدن القديمة