فيديو| «صباح الخير يا مصر»: « المنتج المحلي يضاهي المستورد وسعره أفضل»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الإعلامية هدير أبو زيد، إن العديد من المنتجات المصرية تنافس المستورد في التصميم والخامات، موضحةً أن تشجيع الصناعة المحلية والمنتج المحلي جزء مهم للغاية من مستقبل مصر. 

وأضافت الإعلامية هدير أبو زيد، خلال حلقة، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر، من برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon: "السجاد المصري اليدوي موجود في أكبر القصور الملكية في أوروبا، ولدينا منتجات مصرية تضاهي المستورد في كل الدنيا، سواء موديل أو خامة".
 
وتابعت أبو زيد: "بالنسبة للسعر، بالتأكيد المصري يكسب، وتوفر الصناعات المحلية فرص عمل كثيرة من خلال تشجيع هذه المشروعات وتركيزنا على شراء المنتج المحلي".
 
وطالبت بشراء المنتج المحلي والعمل على تصديره إلى كل دول العالم، وهو ما سيصب في صالح المواطن، مضيفة: "نتمنى من أصحاب المحال والمصانع وهذه المشروعات أن يكونوا حريصين طول الوقت وأن يلتزموا بالمعايير المطلوبة بكل منتج، ويجب أن يطوروا منتجاتهم باستمرار تكون مواكبة للواقع واحتياجات المصريين". 

وأشارت إلى أن تطوير المنتج المصري سيمنحه ميزة نسبية أمام المنتج المستورد، وبخاصة مع وجود قيادة سياسية حريصة على إرساء قواعد قوية واستعادة زمام الأمور وصناعة منتج مصري قوي ينافس بقوة جودة الأسواق العالمية بمواصفات غاية في الدقة والإتقان.