ضمن قمة الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا

الليلة.. ليفربول في مواجهة الظروف الصعبة أمام أياكس الهولندي

شعار فريقي ليفربول وأياكس 
شعار فريقي ليفربول وأياكس 

تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية والأوروبية خاصة نحو ملعب يوهان كرويف أرينا الدولي، عندما يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفًا على أياكس أمستردام الهولندي، في قمة مستهل مشوار الفريقين لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويتواجد كل من ليفربول وأياكس أمستردام في المجموعة الرابعة، بصحبة كل من أتالانتا الإيطالي، وميتيلاند الدنماركي.

 

ويدخل ليفربول المباراة تحت الظروف الصعبة، بعدما تعرض لضربة قوية في الجولة الخامسة من مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز أمام فريق إيفرتون 2-2، تمثلت بإصابة مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك في أربطة الركبة، وغيابه ربما حتى نهاية الموسم.

 

كما يعاني ليفربول من غياب البرازيلي أليسون حارس مرماه بسبب الإصابة، وأليكس اوكسلايد تشامبرلين، و نابي كيتا، وهي غيابات مؤثرة على خطط الألماني يورجن كلوب المدير الفني للنادي الإنجليزي.

 

وفي المقابل، فإن أياكس أمستردام يدخل المباراة بكامل عناصره، ومنتشيًا بنتائجه المميزة في بطولة الدوري الهولندي، والتي كان آخرها الفوز على هيرنفين بنتيجة 5-1، بالجولة الخامسة من البطولة.

 

يذكر أن ليفربول وأياكس قد تواجها في مباراتين ببطولة دوري أبطال أوروبا، كانتا في موسم 1966-1967، وتحديدًا في الدور الثاني من البطولة، وانتهت المباراة الأولى بفوز أياكس بنتيجة 5-1، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل بنتيجة 2-2، ليتأهل النادي الهولندي إلى الدور الثالث بنتيجة 7-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.