«قومي المرأة»: برنامج لتوعية ذوي الإعاقة على المشاركة في الانتخابات

القومي للمراة يعقد برنامجا تدريبا لتوعية ذوي الاعاقة بكيفيه المشاركة في انتخابات مجلس النواب 
القومي للمراة يعقد برنامجا تدريبا لتوعية ذوي الاعاقة بكيفيه المشاركة في انتخابات مجلس النواب 

عقدت لجنة المراة ذات الاعاقة بالمجلس القومي للمرأة  اللقائين الاول والثاني من البرنامج التدريبي لتوعية  الاشخاص ذوي الاعاقة بكيفيه المشاركة في انتخابات مجلس النواب 2020، وذلك عبر تقنيه الفيديو كونفرانس وبالتعاون مع لجنتي المحافظات والمشاركة السياسية بالمجلس وبمشاركة نساء من ذوات الاعاقة او امهات لاشخاص ذوي اعاقة على مستوى محافظات الجمهورية تحت اشراف اشراف الدكتورة هبة هجرس  عضوة المجلس ومقررة لجنة المراة ذات الاعاقة.                                                                                                                                                  

 ورأست اللقاءين ضمن البرنامج التدريبي مها هلالي المقرر المناوب للجنة المراة ذات الاعاقة حيث تحدثت عن دور لجنة المراة ذات الاعاقة واختصاص عملها منذ انشاءها والهدف منها وهو تقديم الدعم والمساندة الدائمة لسيدات ذوات الاعاقة وامهات الاشخاص من ذوي الاعاقة وضرورة المشاركة والتمسك  بحقوقهن السياسية في الانتخابات القادمة واختيار المرشح المناسب الذي يحافظ على حقوقهن وحقوق ابناءهن من ذوي الاعاقة.                                                                                            

وتحدثت داليا عاطف عضوة لجنة المراة ذات الاعاقة عن المشاركة السياسية في الدستور وقانون حقوق الأشخاص ذوي الاعاقه من  خلال عرض وافي لنصوص القانون والاتفاقيات الدوليه  التي توضح حقوق ذوي الاعاقة.

كما شاركت في اللقاء المستشارة نرمين الاسمر ممثل الهيئة الوطنية للانتخابات وتحدثت عن التيسيرات التي تقدمها الهيئة للاشخاص ذوي الاعاقة خلال ايام الاقتراع بمرحلتيها والاعادة وتم التنويه خلال اللقاء على دور وزارة الداخلية لتوفير كافة التسهيلات لذوي الاعاقة وكبار السن.                                                                                                          

وتحدثت جمهورية عبد الرحيم ممثل لجنة المشاركة السياسية عن دور مجلس النواب واهمية نزول المراة وذوي الاعاقة للادلاء باصواتهم في الانتخابات ادارت اللقاء خلال يوم التدريب الدكتورة شريفة راغب عضوة لجنة المراة ذات الاعاقة.