باختيار زوجات السفراء.. أول مسابقة مصرية لملكة جمال القطط

باختيار زوجات السفراء.. أول مسابقة مصرية لملكة جمال القطط
باختيار زوجات السفراء.. أول مسابقة مصرية لملكة جمال القطط

في حفل هادئ بفندق مينا هاوس، وتحديدًا في شهر أكتوبر عام 1958، أقيمت مسابقة لاختيار أجمل قطة وأجمل كلب والتي تعد أول مسابقة من نوعها في القاهرة تحت إشراف مصلحة السياحة.


ليس هذا فحسب؛ بل أقيم في فندق هليوبوليس بالاس مسابقة للحصول علي كأس الأولوية بين دور الأزياء الكبرى في الجمهورية العربية المتحدة، والأخرى بين حلاقي السيدات لاختيار أجمل تسريحة شعر.

 

آنذاك جرى اختيار لجنة التحكيم مكونة من زوجات بعض السفراء وزواجات رجال الأعمال، حيث يعد هذا جزء من برنامج مصلحة السياحة لإنعاش موسم الشتاء في مصر، بحسب ما نشرته صحيفة الأخبار في عددها الصادر يوم السابع من أكتوبر لعام 1958.

 

ويحظى طعام القطط والكلاب باهتمام كبير لدى المصريين؛ حيث تزايد مؤخرًا التركيز على إنشاء مصانع لإنتاج أكلها باستثمارات تصل للملايين الجنيهات؛ إذ يجرى إعادة تدوير المخلفات لكسر الأرز والعدس والفول والحمص.

 

ويكثف رجال أعمال مصريون جهودهم لاستيراد معدات وآلات من السوق الأوروبية باستثمارات ضخمة، لترشيد استيراد السلع غير الضرورية، وتقليل الفجوة بين الصادرات والواردات لخفض عجر الميزان التجاري.

 

وفي عام 2016، سجلت واردات مصر من أطعمة الحيوانات خاصة القطط والكلاب 52.4 مليون دولار، بعد أن كانت 153 مليونا في عام 2014، بعد استجابة لدعوات وقف استيراد السلع غير للحد من استهلاك الدولار ومساندة الحكومة فى خطتها لمواجهة السوق السوداء للعملة بعد تحرير سعر صرف الجنيه.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي