محافظة الاسماعيلية: مستعدون لمواجهة فصل الشتاء

الإسماعيلية استعدت لمواجهة فصل الشتاء
الإسماعيلية استعدت لمواجهة فصل الشتاء

أنهت محافظة الاسماعيلية استعدادها في اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والاستعدادات اللازمة لاستقبال فصل الشتاء و مواجهة تجمعات مياه الامطار و السيول والتعامل مع أى موقف طارىء. 

وكان المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الاسماعيلية اكد على ضرورة الاسراع فى الانتهاء من اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والاستعدادات اللازمة  والمضى قدما فى مراجعة ومتابعة ما تم اتخاذه من أجراءات وتدابير بجميع الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها مع الآخذ فى الاعتبار تلافى أية ملاحظات  حدثت فى الأعوام الماضية .

 وقام نائب محافظ الاسماعيلية بجولة ميدانية بمركز ومدينة التل الكبيررافقه خلالها حمدى شامة رئيس مركز ومدينة التل الكبير والمهندس حسن خطاب وكيل وزارة الموارد المائية والرى وعدد من القيادات التنفيذية وذلك لتفقد ومتابعة ما تم اتخاذه من اجراءات وتدابير استعدادا لاستقبال فصل الشتاء وتحسبا للتقلبات الجوية وتغير الطقس وما يترتب على ذلك من آثار .

وتضمنت الجولة تفقد عرض اصطفاف معدات وسيارت التعامل مع السيول والأمطار والتى شاركت بها معدات مجلس المدينة وشركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى والحماية المدنية والاسعاف .

وتفقد نائب المحافظ ومرافقوه من القيادات مخرات السيول التى تم تطهيرها بنطاق عزبة اسماعيل خليل التابعة لقرية القصاصين القديمة بمركز ومدينة التل الكبير .

ووجه نائب محافظ الاسماعيلية ، بضرورة مراجعة ماتم اتخاذه من إجراءات واستعدادات بكافة القطاعات، ومتابعة تنفيذ السيناريوهات لإدارة الإزمات و الطوارىء فى حال وقوع أى حدث أو تعرض المحافظة لموجة من موجات الأمطار والسيول خلال الفترة القادمة.

وشدد على تحديد آليات التعامل مع المواقف الطارئة واختبار كافة المواقع ومراجعة المعدات والآليات الهندسية والكهربائية وسرعة الانتهاء من تطهير مخرات السيول وبلوعات تصريف مياه الأمطار وشبكات الصرف وتطهير الترع والمصارف وعزل جميع الكابلات الأرضية الخارجة من المحولات بالقطاعات الريفية. 

وضرورة التعامل بالإستباق مع الحدث و ليس رد الفعل، بالإضافة إلى التشديد على الالتزام بالنوبتجيات فى العمل بالقطاعات الخدمية خاصة فى ايام العطلات والراحات ورفع درجة الاستعداد بجميع غرف العمليات على مدار الـ24 ساعة و ذلك لسرعة التعامل مع اى أحداث متوقعة فى أى وقت.