لجنة الضرائب باتحاد الصناعات توفر خدمات تلقى الإقرارات الضريبية

 محمد البهي عضو مجلس إدارة الاتحاد
محمد البهي عضو مجلس إدارة الاتحاد

 

أعلنت لجنة الضرائب والجمارك (قطاع الضرائب) برئاسة محمد البهى عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة عن توفير خدمة جديدة لأعضائه من الغرف الصناعية.

وكانت لجنة الضرائب بالاتحاد قد قامت بتوفير كافة الـنماذج والإقرارات الخاصة بالضريبة العقارية (صناعى - سكنى – تجارى) واتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لتلقى الإقرارات الضريبية للعقارات المبنية.

وأوضح البهي أنه وبالتعاون مع مصلحة الضرائب العقارية فقد تم تخصيص يومين أسبوعياً يتواجد خلالهما مختصين من المصلحة في مكتب الإرشاد الضريبى بالاتحاد لمعاونة أعضاء الاتحاد في استيفاء الإقرارات الضريبية بجميع أنواعها وتلقى إقرارات الضريبة على العقارات المبنية بكافة محافظات الجمهورية، الأمر الذي من شأنه التيسير على الأعضاء بشكل كبير في الحصول على هذه الخدمة في مكان واحد لجميع أنواع العقارات الخاصة بهم مما يوفر لهم الوقت وكذلك يوافيهم بالمعلومات الدقيقة والردود الوافية لكافة استفساراتهم ومتطلباتهم.

جدير بالذكر أن لجنة الضرائب والجمارك تقوم حالياً بالإعداد لإقامة سلسلة من الندوات التعريفية وورش العمل لشرح ومناقشة عدداً من الموضوعات الحيوية مثل منظومة الفاتورة الألكترونية وقانون التجاوز عن غرامات التأخير والإقرارات الضريبية الألكترونية والتى ستصبح إلزامية هذا العام على كافة أنواع الشركات وغيرها.