لتجنب نزلات البرد وتقلبات الجو.. 4 فواكه لتقوية المناعة

فواكه لتقوية المناعة
فواكه لتقوية المناعة

 

مع بدء تغير الطقس في الخريف والاقتراب من فصل الشتاء، تزيد فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لذا ينصح الأطباء بضرورة تناول الأطعمة الصحية، خاصة التي تحتوي على فيتامين C، حيث تعمل على تقوية مناعة الجسم.

ويؤكد خبير التغذية العلاجية الدكتور وليد موسى لـ”هى” أن هذا الفيتامين على وجه التحديد يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية وله دور كبير في تعزيز نمو الخلايا وتنشيط الدورة الدموية.

وفي السطور التالية يلقي الضوء على أربعة أنواع من الفاكهة الغنية بفيتامين C والتي يجب الحرص على تناولها خلال الأشهر المقبلة تجنبا للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

البرتقال:
من المهم للغاية تناول البرتقال بصفة يومية خلال الفترة المقبلة، كونه مصدرا رئيسيا لفيتامين “C”، ويكفي أن يتناول الإنسان ثمرة برتقال متوسطة الحجم يوميا للحصول على القدر اللازم من فيتامين “C” الذي يحتاجه الجسم.

الجوافة:
هذه الثمرة أيضاً تعتبر من أكثر الفواكه غنى بمصدر فيتامين “C”، إذ إن حبة الجوافة الواحدة تحتوي على أكثر من 200 مليجرام من هذا الفيتامين المهم للجسم، كما أن الانتظام في تناول الجوافة يساعد على خفض ضغط الدم ونسبة الكوليسترول.

الفراولة:
تعتبر الفراولة واحدة من أهم الفواكه التي يمكن الاعتماد عليها في إصلاح نقص فيتامين “C” في الجسم، إذ تحتوي على نسبة عالية منه، كما تعتبر الفراولة أيضا مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة والألياف الغذائية.

الليمون:
يشتهر الليمون بأنه من ثمار الحمضيات الغنية بفيتامين “C”، حيث يساعد على تعزيز صحة الجسم بشكل عام، وتقوية المناعة على وجه الخصوص، ويعد عصير الليمون أو “الليمونادا” وصفة شهيرة وقديمة للتخلص من أعراض نزلات البرد الشديدة.