طفل يهدي العالم «ديناصور» عمره 69 مليون عامًا

الطفل مكتشف الديناصور برفقة والده
الطفل مكتشف الديناصور برفقة والده

في واقعة غريبة، اكتشف طفل يبلغ من العمر 12 عامًا برفقة والده بقايا حفريات ديناصور يرجع عمرها إلى 69 مليون عامًا.
 

بداية القصة، عندما كان يسير الطفل «ناثان هروشكين» الذي يبلغ من العمر 12 عاما ووالده «ديون» في هورسشو كانيون التابعة لمقاطعة ألبيرتا الكندية؛ حيث وجدا بعض العظام المكشوفة جزئيا أثناء السير لمسافات طويلة في الموقع، ثم أرسلا صورًا من اكتشافهما إلى متحف تيريل الملكي.

 

بعدها توجهت بعثة من المتحف للكشف عن الحفرية التي تم الإبلاغ عنها، واكتشفوا أن تلك العظام تنتمي إلى «هادروصور»، المعروف أيضا باسم ديناصور «بمنقار البط».

 

 

ومع البحث تم اكتشاف ما بين 30 إلى 50 عظمة مختلفة، يعتقد أن عمرها أكثر من 69 مليون عاما، وتنتمي إلى عينة واحدة، أحد صغار الهادروصوريات البالغ من العمر نحو 3 أو 4 أعوام؛ بالإضافة إلى العثور على الهياكل العظمية للأحداث وهذا يرجع لموقعها في الطبقات أو التكوين الصخري. 

 

يذكر أن الهادروصوريات هي أكثر الأحافير شيوعًا التي تم العثور عليها في الأراضي الوعرة في ألبيرتا وفقًا لما ذكرته منظمة حماية الطبيعة الكندية أنه تم اكتشاف حفريات وصفها علماء الحفريات، بأنها تعود لـ«ديناصور مهم» وهو «هادروصور».

 

يشار إلى أن الديناصورات إحدى أكثر مجموعات الحيوانات أشكالاً؛ فسليلتها من الطيور أكثر الفقاريات تنوعًا على وجه البسيطة، إذ يوجد منها ما يفوق 9,000 نوع كما أنها تشتهر بفعل حجم بعض الأنواع الضخمة، الأمر الذي يولد فكرة لدى العامة مفادها أن جميع هذه الحيوانات كانت عملاقة، إلا أنه في واقع الأمر فإن معظم الديناصورات كانت بحجم الإنسان أو أصغر حتى.