الزمالك يقطع نصف الطريق إلى النهائي الأفريقي

الزمالك حقق فوزا مستحقا على  الرجاء المغربى
الزمالك حقق فوزا مستحقا على الرجاء المغربى

كمال الدين رضا

مر الزمالك من عنق الزجاجة؛ حيث حقق فوزا مستحقا على منافسه الرجاء المغربي في لقاء الذهاب، وقطع خطوات إيجابية في طريق الوصول إلى المباراة النهائية والاحتمالات كبيرة بأن يكون طرفها الآخر فريق الأهلي بعد تخطيه لقاء الذهاب بهدفين أمام الوداد، لكن بقى الحذر من نجوم الزمالك في لقاء العودة خوفا من أي مفاجأة.

 

وبات الفوز بهدف واحد فقط غير مطمئن رغم انخفاض المستوى الفني والبدني لفريق الرجاء، ولعب حارس المرمى محمد أبو جبل دورا بارزا في احتفاظ الزمالك بالفوز خاصة مع قوة هجوم الرجاء في الشوط الثاني.

 

مع أول مباراة جادة وهامة لفريق الزمالك أفصح باتشيكو البرتغالي المدير الفني للفريق أنه مدرب من طراز جيد رغم تقدمه في السن.. كشف سريعا عن مخطط فريق الرجاء المغربي.. ولعب بكل خطوطه بقوة واتزان وتفاهم بين اللاعبين.. وكشف مع أول دقيقة فى المباراة مفاتيح اللعب فى صفوف المنافس.. وأحكم قبضته عليهم بدءا من قلب الدفاع لفريق الرجاء، والذى دائما أبدا ما تبدأ من بين قدميه اللعبة.. وكلف المهاجم مصطفى محمد بضرورة اللعب أمام خط دفاع الرجاء كخط دفاع أول لمنع وصول الكرات إلى خطى الوسط والهجوم.

 

كما كثف باتشيكو من وجود لاعبيه فى منطقة الوسط بوجود أوباما وطارق حامد وإسلام.. بينما جاءت التكليفات صريحة لخط الدفاع الذى قاده الونش ومعه محمد عبدالغنى وعبدالله جمعة وأحمد عيد وخلفهم الحارس محمد أبو جبل الذى وجه اللاعبين فى كثير من اللعبات.. بينما صال وجال زيزو وبن شرقى يمينا ويسارا وفتحا العديد من الثغرات.


ومنذ عودة فريق الزمالك من المغرب بعد أدائه مباراة الذهاب والفريق فى حالة طوارئ قصوى استعدادا للقاء العودة يوم السبت القادم لتحديد مصيره فى الصعود إلى المباراة النهائية للبطولة، وبالـــرغــم من ســـيطرة الأحـــداث الكـــروية على نادى الزمالك، إلا أن حالة الانتظار والترقب مستمرة بين أعضاء النادى لتحديد المصير النهائى لمسيرة النادى خلال المرحلة  القادمة خاصة بعد تواجد لجان التفتيش المختلفة داخل الزمالك التى تبحث عن العديد من الصفحات غير المعلنة أمام الرأى العام الزملكاوى.

 

وقد تعددت المصادمات بين عدد من موظفى لجان التفتيش التابعة لوزارة الشباب وموظفى الزمالك المسئولين فى قطاعى  الاشتراكات والحسابات، حيث إن التعليمات لديهم مازالت تؤكد أنه لا تغيير ولا تعديل داخل نادى الزمالك!!


وقبل انطلاق المباراة بساعات قليلة فوجئ اللاعبون وجهازهم الفنى بمكالمة تليفونية من مرتضى منصور يطالب اللاعبين بضرورة بذل مزيد من الجهد أثناء اللقاء وألا يشغلوا أنفسهم بالأحداث التى تجرى داخل النادى.


وحرص الجهاز الطبى للزمالك على سلامة كل اللاعبين وعزل فرجانى ساسى الذى تأكدت إصابته للمرة الثانية بفيروس كورونا وحاول الجهاز الطبى علاج محمود علاء حتى  اللحظات الأخيرة قبل انطلاق المباراة.


وعقب انتهاء المباراة مباشرة وأثناء التوجه إلى فندق الإقامة وقبل التوجه إلى المطار فى طريق العودة إلى القاهرة جاءت التعليمات صارمة وواضحة إلى كل اللاعبين بضرورة الحرص الزائد على السلامة والابتعاد عن أى تجمع لحين الالتقاء فى معسكر الفريق بالقاهرة استعدادا للقاء العودة ولوضع الترتيبات حتى يوم السبت القادم موعد اللقاء الحاسم والفاصل  بين الزمالك والرجاء المغربى لملاقاة الأهلى المرشح الأول للمباراة النهائية بعد فوزه وتفوقه على الوداد فى لقاء الذهاب بهدفين.

 

ولم يكن خافيا على أحد قيام باتشيكو المدير الفنى لفريق الزمالك بمتابعة مباراة الأهلى  والوداد.. وذلك فى إطار استعداده ورؤيته للنهائى الأفريقى فى حالة تخطى الزمالك الدور قبل النهائى.