محافظ قنا: رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات لمواجهة السيول

اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
اللواء أشرف الداودى محافظ قنا

صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات الخدمية داخل المحافظة تحسبا لسقوط امطار غزيرة قد تصل الى حد السيول بسبب عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي قد تتعرض لها البلاد اعتبارًا من اليوم وحتى الأحد المقبل وفقا لتنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
 

أوضح المحافظ أنه تم التأكد من جاهزية كافة مخرات السيول بالمحافظة كما تم خفض منسوب المياه في الترع الرئيسية إلى الحد الأدنى كإجراء احترازى حتى يتم استيعاب مياه السيول المحتملة في تلك الترع والاستفادة منها في رى الأراضى .

 

وأشار محافظ قنا الى انه تم مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية وكذلك معدات الإغاثة والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى مع اى حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة عند سقوط السيول.

 

وأضاف الداودي أنه تم تفعيل غرف عمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية تعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميا لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية  وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة والتي تتصل بدورها بشكل مباشر مع غرف عمليات وزارة التنمية المحلية و رئاسة مجلس الوزراء.

 

جدير بالذكر أن المحافظة نظمت في الرابع من أكتوبر الماضي اصطفاف للمعدات الخاصة بمجابهة الأزمات والكوارث بمشاركة ٦٠ معدة للتأكد من جاهزيتها للتعامل مع اى موقف طارئ .

 

أقرأ أيضا:

محافظ قنا: حريصون على حل مشاكل المواطنين بكل شفافية